وزير الداخليَّة: انخفاض جرائم الاتجار بالبشر

الأولى 2023/02/23
...

  بغداد: الصباح


أعلن وزير الداخليَّة عبد الأمير الشمري، أمس الأربعاء، انخفاض جرائم الاتجار بالبشر.

وذكر بيان للوزارة أنَّ "وزير الداخلية ترأس الجلسة 33 للجنة المركزية لمكافحة الاتجار بالبشر لتحقيق أهداف قانون مكافحة الاتجار بالبشر 28 لسنة 2012، مركز إعداد وتأهيل القادة، بحضور أعضاء اللجنة من المستشارين والمدراء العامين في الوزارات والهيئات والجهات ذات العلاقة، فضلاً عن عدد من القادة والضباط". 

وأكد الشمري، بحسب البيان، "أهمية العمل الاستثنائي لمكافحة هذه الحالات الدخيلة على مجتمعاتنا وتوظيف جميع الإمكانيات من خلال تعاون جميع الجهات المعنية"، مبيناً أنَّ "هناك انخفاضاً بجرائم الاتجار بالبشر، ويوجد تنسيق مع القضاء لتشديد العقوبات الصارمة بحق مرتكبيها".

في غضون ذلك، بحث وزير الداخلية، رفع السيطرات داخل بغداد لضمان انسيابية حركة الشارع. وذكر بيان آخر أنه "لمناقشة توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ترأس وزير الداخلية، اجتماعاً ضم قائد عمليات بغداد وقائدي شرطة الرصافة والكرخ ومدراء الجهات الاستخبارية ومدير شؤون السيطرات والطرق الخارجية بشأن تخفيف العبء عن المواطنين ورفع السيطرات داخل العاصمة بغداد". وأكد الشمري، بحسب البيان، "ضرورة العمل وفق الخطط المرسومة في تعزيز الجهد الاستخباري الدقيق، ورفع القدرات بما يتلاءم والمرحلة المقبلة مع ضمان أمن واستقرار العاصمة بغداد"، مجدداً التأكيد "على إيجاد أفضل السبل الكفيلة بانسيابية حركة الشارع من خلال رفع السيطرات وتعزيز تواجد عناصر المرور".