رئيسا الجمهوريَّة والوزراء يُعزّيان بضحايا جريمة الجيالية

الأولى 2023/02/23
...

 بغداد: الصباح 


على إثر الجريمة التي حدثت في قضاء الخالص، وأودت بحياة 9 مواطنين وإصابة اثنين آخرين، قدَّم رئيسا الجمهوريَّة عبد اللطيف رشيد والوزراء محمد شياع السوداني التعازي لذوي الضحايا.

وقال رشيد في تغريدة له عبر تويتر: "نعزّي أسر ضحايا الجريمة البشعة في منطقة الجيالية بمحافظة ديالى وندعو جميع المواطنين والقوى السياسية إلى رصّ الصفوف وتفويت الفرصة على أصحاب النوايا السيئة ممن يريدون إثارة الفتنة في ديالى"، داعياً الأجهزة الأمنية إلى "ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة واتخاذ ما يلزم لمنع تكرار هذه الجرائم".

ووفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء، زار وفد رفيع المستوى محافظة ديالى ضم كلاً من نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي والسكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الكريم السوداني ومستشار رئيس الوزراء لشؤون العشائر محمد العريبي ومستشار رئيس الوزراء للشؤون السياسية حازم وطن، يرافقهم شيخ مشايخ عشائر العزة الشيخ طلال حبيب الخيزران.

وجاءت الزيارة لتقديم العزاء والمواساة ونقل تحيات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، إلى ذوي ضحايا قضاء الخالص الذي وقع يوم 20 شباط الحالي.

في غضون ذلك ذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان أنَّ "السوداني استقبل الأمين العام لحزب المشروع الوطني العراقي جمال عبد الوهاب الضاري، وعضو مجلس النواب عن محافظة ديالى رعد حميد الدهلكي".

وأضاف أنه "تم خلال اللقاء البحث في آخر مستجدات الساحة الوطنية على الصعد السياسية والخدمية العامة، والتأكيد على أهمية تدعيم الأمن والاستقرار الداخلي، وتلبية احتياجات المواطنين".

ودعا رئيس مجلس الوزراء إلى قطع دابر الإرهاب ومنعه من أي محاولة للاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.