ووريرز ينتقل الى الأمور الجدية مع انطلاق البلاي اوف

الرياضة 2019/04/12
...

 لوس انجليس/ أ ف ب
بعد عملية “الإحماء” الطويلة في الموسم المنتظم، ينتقل غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في الموسمين الماضيين الى الأمور الجدية اليوم مع انطلاق الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
ويخوض ووريرز الذي أحرز لقب البطل ثلاث مرات وحل وصيفا مرة في آخر أربعة مواسم باشراف مدربه الحالي اللاعب السابق ستيف كير، البلاي أوف للمرة الخامسة تواليا بعد حسمه صدارة المنطقة الغربية، وسيواجه في الدور الأول لوس أنجليس كليبرز صاحب المركز الثامن.
ويلعب اليوم أيضا في المنطقة الغربية دنفر ناغتس الثاني مع سان أنتونيو سبيرز السابع، وفي الشرقية تورونتو رابتورز (2) مع أورلاندو ماجيك (7)، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز (3) مع بروكلين نتس (6).
وعدت شركة “سبورتس لاين” المتخصصة في تحليل إحصائيات الدوري الأميركي للمحترفين أن نسبة اعتلاء ووريرز منصة التتويج مجددا تصل الى 61,6 في المئة، لكن ذلك يمر بشكل إلزامي بتخطي الدور الأول على حساب كليبرز المتأهل الأخير عن المنطقة الغربية.
ووقع هيوستن روكتس الرابع الذي قد يكون المنافس الأكبر لووريرز في المنطقة الغربية، في مواجهة خصم أكثر تعقيدا هو يوتا غازا الخامس.
وفي المنطقة الشرقية، أظهر الموسم المنتظم مفاجآت كبيرة أولها هو أن بوسطن سلتيكس الذي كان من المفترض أن يفيد من ترك “الملك” ليبرون جيمس لفريقه كليفلاند كافالييرز، بطل المنطقة في المواسم الأربعة الأخيرة والدوري عام 2016، لفرض هيمنته، اكتفى بالمركز الرابع الذي يعتبر متواضعا قياسا على مكانته في السنوات السابقة.
وغالبا ما أعطى سلتيكس الذي يتواجه في الدور الأول مع إنديانا بايسرز الخامس، الانطباع بأنه على شفير الهاوية بسبب عدم التفاهم والتوافق بين لاعبيه.
وأخيرا سيكون ليبرون جيمس أكبر الغائبين عن البلاي أوف، وذلك للمرة الأولى منذ 2005، وذلك بعدما عجز عن اخراج فريقه الجديد لوس أنجليس ليكرز من كبوته.