تعهّد عراقي بالارتقاء بعمل الطيران وتحقيق المعايير الدوليَّة

الأولى 2023/02/28
...

 بغداد: الصباح 


شدَّد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، على ضرورة الارتقاء بعمل الطيران العراقي وتحقيق المعايير الدولية.

وذكر بيان رئاسي أنَّ "رئيس الجمهورية استقبل وفد منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) برئاسة الأمين العام للمنظمة خوان كارلوس سالازار، وبحضور رئيس سلطة الطيران المدني العراقي عماد عبد الرزاق الأسدي".وأكد رئيس الجمهورية "ضرورة توطيد علاقات التعاون القائمة بين منظمة الطيران المدني الدولي وسلطة الطيران المدني العراقي بما يصب في الارتقاء بعمل الطيران العراقي ويحقق المعايير الدولية في عمل المطارات وتسهيل الإجراءات المُقدمة للمسافرين العراقيين والوافدين إلى العراق، وضمان سير حركة النقل الجوي".

وأوضح أنَّ "العراق من أولى الدول الرائدة في الشرق الأوسط في مجال النقل الجوي"، مشيراً إلى "أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل حسم المشكلات القائمة مع السرعة في الإنجاز وعدم التأخير لتحقيق المعايير العالمية في السلامة".

بدوره، أعرب سالازار عن "سعادته والوفد المرافق له لزيارة العراق والعاصمة بغداد"، مشيراً إلى أنَّ "المنظمة تعمل جنباً إلى جنب مع سلطة الطيران المدني العراقي على حل المشكلات العالقة للوصول إلى المواصفات العالمية". في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بمعايير الطيران الدولي. وذكر بيان لمكتبه أنَّ "السوداني استقبل الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز تعاون العراق مع المنظمة الدولية في مجال تطوير وكفاءة النقل الجوي، والالتزام بالمعايير الدولية، في ما يخص سلامة النقل الجوي، ومناقشة دعم منظمة (الايكاو) لسلطة الطيران المدني لتطوير القدرات والإمكانات البشرية، ورفع مستوى الأداء".

وأكد السوداني، بحسب البيان، "دعم الحكومة لسلطة الطيران المدني واستقلالها المالي والإداري، وكل ما من شأنه أن يسهم في الارتقاء بواقع الطيران المدني في العراق".

إلى ذلك، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، مع منظمة الطيران المدني- (الإيكاو) الخطط الخاصة بالسلامة الجوية وأمن الطيران.

وذكر بيان لسلطة الطيران أنَّ "زيدان استقبل وفد سلطة الطيران المدني العراقي برئاسة عماد عبد الرزاق الأسدي ومنظمة الطيران المدني- الإيكاو- برئاسة الأمين العام، وجرى خلال اللقاء استعراض أهم الخطط والأعمال التي تعمل عليها السلطة وفق تعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني (lCAO)، بما يتعلق بالسلامة الجوية وأمن الطيران والنقل الجوي التي من شأنها الارتقاء بواقع عملها".