الداخلية تضبط 720 ألف حبة مخدرة غربي البلاد

الأولى 2023/03/01
...

  بغداد: الصباح


تمكنت المديرية العامة لشؤون المخدرات في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية، أمس الثلاثاء، من ضبط 720 ألف حبة مخدرة بحوزة تاجر كبير غربي البلاد، في حين أحبطت شرطة نينوى، محاولة تهريب 162 ألف دولار. 

وذكر بيان للمديرية، أنه "تم ضبط 720 ألف قرص مخدر بحوزة تاجر مخدرات غربي البلاد بالجرم المشهود بعد ثلاثة أيام من انطلاق عملية الردع الثانية ثأراً للشهيد ضياء حامد حيدر، التي تستهدف تجار المخدرات وكل من لهم مساس بها".

وأضاف، أنه "تم إيداعه التوقيف عن جريمة تجارة المخدرات بموجب قرار قضائي وفق أحكام المادة 28 مخدرات لينال جزاءه العادل". 

في غضون ذلك، أفاد مصدر أمني في ذي قار، بوقوع سطو مسلح على أحد منافذ الصيرفة. 

وأوضح المصدر، أن "4 مجهولين يحملون أسلحة نارية نفذوا عملية سطو مسلح على أحد منافذ الصيرفة بحي الإمام الرضا بقضاء قلعة سكر شمالي محافظة ذي قار".

وبين المصدر، أن "الجناة قاموا بسرقة عشرات الملايين ولاذوا بالفرار لجهة مجهولة ".

أما في محافظة النجف الأشرف، فقد ذكر مصدر أمني، أن "قوة من جهاز الأمن الوطني، تمكنت من تفكيك عصابة تتكون من 6 أفراد بينهم نساء بقضاء الكوفة وسط النجف"، لافتا إلى أن "الجناة بحوزتهم 3 كيلوغرامات من المخدرات، فضلا عن أسلحة متنوعة ومشروبات كحولية". 

إلى ذلك، أحبطت مديرية شرطة نينوى، محاولة تهريب 162 ألف دولار.

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز قيادة شرطة محافظة نينوى المتمثلة بمديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية، تمكنت من إحباط محاولة تهريب مبلغ مالي قدره 162 ألف دولار، وضبط بحوزة أحد المتهمين المخالفين للضوابط والتعليمات".

وأشار إلى أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبلغ وتسليمه مع المتهم إلى مديرية مكافحة الجريمة المنظمة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".