{طوارئ}.. صراع النزاهة والفساد في رمضان المقبل

الصفحة الاخيرة 2023/03/02
...

 بغداد: محمد إسماعيل


انتهى تصوير مشاهد المسلسل الرمضاني "طوارئ" الذي من تأليف أحمد هاتف، وتمثيل زهور علاء، ومحمد هاشم، وسعد محسن، وزينة الدليمي، وطلال هادي، وناهي مهدي، ومن إخراج أكرم كامل، الذي قال عنه لـ "الصباح" إن "المسلسل يرصد تناقضات المجتمع الجديد الذي نعيشه"، ملخصاً القصة بأنها "تناظر بين طبيبة نزيهة تعمل في مستشفى أهلي ملك لزوجها الفاسد، ومن هنا تتصاعد الأحداث".

وأكدت الفنانة زهور علاء، بقولها: أؤدي شخصية الطبيبة النزيهة التي تواجه جشع زوجها بصلابة حتى بعد أن يلفق لها جريمة زنا". وأضافت أن "هكذا أعمال فيها تسلية نافعة، لأنها تقدم موعظة حسنة بلغة تلفزيونية مشوقة، تلائم أجواء رمضان المبارك".

ولفت الفنان طلال هادي إلى أن "دور المحامي الذي يقلب الحق باطلاً والباطل حقاً، مغيراً الموازين حسب مصالحه، فهو لعوب، ماكر، سلبي، يشكل معادلاً للمحامي المثالي. شخصية خلدون التي يؤديها الفنان محمد هاشم"، مفيداً أن "هذه النماذج غطت على حياتنا بقوة، لذا وجب علينا أن نتعلم كيف نكبح جماحها وتحجيمها بالمحاصرة اجتماعياً كي لا تنتشر مآربهم غير النزيهة".

نوه "راسل" الفنان أحمد طعمة التميمي إلى أن "راسل، تاجر أدوية جشع يبتز الآخرين"، كما واصلت رغد خاتون، التي تظهر بشخصية ممرضة في المسلسل بقولها: "ليس دوراً رئيساً، لكنه مؤثر في التفاصيل".