صالح: التعاون مع كبريات الشركات بوابة لتفعيل الانتاج

اقتصادية 2019/04/12
...

بغداد / الصباح
اكد المستشار المالي لرئيس الوزراء د.مظهر محمد صالح ان توجه شركة تويوتا لاطلاق نتاجها يمثل خطوة جيدة للاقتصاد الوطني وتمهيدا لانتاج خط انتاجي مستقبلا .
واضاف أن "هذا التوجه يسهم بانتقال العراق من مستهلك الى منتج، لاسيما تطوير المهارات وتراكم الخبرات وهو امر يتسق والنظرية الحديثة في تراكم الثروة البشرية human capital accumulation التي تؤكد ان البشر المؤهل فنياً هو مصدر الثروة وان تراكمه كثروة يتم من خلال تداول المهارات بين المستغلين".
وأشار الى ان "البطالة العدو الاول ليس في نقص التراكم المالي للافراد او نقص تراكم الثروة المالية، وانما في نقص تراكم الثروة البشرية المتمثلة بالخبرات ونقل المعارف التكنولوجية" .‬من جانبه قال نائب رئيس منتدى بغداد باسم جميل انطوان ان "وجود كبريات الشركات العالمية في العراق وعرض نتاجها النوعي يمثل خطوة اولى على طريق تعافي الاقتصاد الوطني".
ولفت الى "عمق العلاقة بين اقتصادي العراق واليابان، مضيفا هناك توجه لاعادة الثقة بين الطرفين، لا سيما مع شركة تعمل علامة مهمة داخل السوق العالمي". وأزاحت شركة تويوتا العراق – الموزع الرسمي والحصري في البلد لمنتجات شركتي تويوتا وهينو اليابانيتين، الستار عن الجيل الجديد لسيارتي تويوتا كورولا و تويوتا راف فور 2019. وذكر بيان للشركة ان "السوق العراقية تمثل توجها مهما لمنتجاتها، وهناك توافق في الرؤى بين منتج الشركة والسوق المحلية يمتد لعقود من الزمن، وهكذا تعاون يعود بالنفع والفائدة على طرفي العملية، لاسيما ان الشركة تحافظ على صدارة المبيعات عالمياً". وذكر البيان ان "شركة تويوتا العراق تواصل تأمين معروضها من مختلف أنواع سيارات تويوتا، وبضمنها راف 4 وكورولا الجديدتان كلياً، من خلال صالات العرض الخاصة بالوكلاء المعتمدين في العراق، مع الحرص على شمول مبيعات تويوتا بضمان يمتد لثلاث سنوات أو لغاية قطع مسافة 100,000 مئة ألف 
كيلومتر".