قتلى وجرحى بمواجهات في اليمن

قضايا عربية ودولية 2023/03/05
...

 صنعاء : وكالات


قتل وأصيب 10 أشخاص إثر مواجهات بين القوات اليمنية المشتركة وجماعة "أنصار الله" في محافظة الضالع وسط اليمن. وقال مصدر عسكري يمني إن المواجهات اندلعت بين القوات المشتركة وجماعة "أنصار الله" في قطاع بتار شمال غربي الضالع، تخللها قصف متبادل بالمدفعية، وأسفرت عن مقتل جندي واثنين آخرين من "أنصار الله" بينما أصيب 7 من الطرفين.

وأضاف، أن القتال يأتي عقب تعزيز جماعة "أنصار الله" مواقعها الأمامية شمال محافظة الضالع بمقاتلين ومعدات عسكرية. ويشهد اليمن تهدئة هشة بين أطراف الصراع، منذ إعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، في الثاني من تشرين الأول  الماضي، عدم توصل الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" إلى اتفاق لتمديد وتوسيع الهدنة التي استمرت 6 أشهر. وأعلنت جماعة "أنصار الله"، في بداية تشرين الأول الماضي، وصول مفاوضات تمديد الهدنة إلى طريق مسدود، في ظل اشتراط الجماعة دفع الحكومة رواتب الموظفين العموميين من عائدات النفط والغاز المنتج من المحافظات التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

وتسيطر جماعة "أنصار الله" منذ أيلول 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، بينما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 آذار 2015، عمليات عسكرية دعما للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.