منتدى الإعلاميات يكرم {الصباح}

الصفحة الاخيرة 2023/03/06
...

  بغداد: محمد إسماعيل


كرم منتدى الإعلاميات العراقيات، مراسلة "الصباح" من مكتب شبكة الإعلام العراقي في جمهورية مصر العربية إسراء خليفة، ضمن الدورة الثانية عشرة من المهرجان الدولي للمرأة الإعلامية، الذي تخلله منح جائزة "أطوار بهجت" لخمس عشرة إعلامية من العراق والدول العربية، في الخامسة من مساء السبت الماضي، في قاعة "كلكامش" في فندق روتانا بابل.

وقالت الزميلة خليفة: "تكريمي من قبل منتدى عراقي ذي مكانة عالمية، شهادة بالمستوى المهني الذي تحث شبكة الإعلام العراقي، منتسبيها على بلوغه" مؤكدة: "أنا جزء من منظومة جريدة الصباح وخلاصة المعدل العام الذي تمتاز به صحفياً، في العراق والمحيط الدولي".

وشهد الحفل فقرات متنوعة، 

استهلت بكلمة هيئة الإعلام والاتصالات التي ألقاها الشاعر د. مجاهد أبو الهيل: "بغداد بدأت تستعيد عافيتها، وتستقبل ضيوفها موزعة الصباح بين المرايا، وناشرة الحب على الصبايا"، وأضاف أن "أطوار بهجت، تتنقل بين الدول حمامة شهيدة".

ولفتت النائبة دنيا الشمري إلى أن المهرجان "يتضامن مع يوم المرأة العالمي" وتمنت ممثلة الأمم المتحدة دينا جبر: "أن يؤثر عطاء الإعلامية العراقية المعاصرة بالأجيال المقبلة من بناتنا". 

ورحبت رئيسة المنتدى د. نبراس المعموري، قائلة "مرحباً بكل من أحب السلطة الرابعة، وكان صوتاً للمظلومين ونقل قضايا المجتمع"، مشيرة إلى أن المنتدى يفخر بالنخبة المميزة الفاعلة من الإعلاميات"، وأثنت على أداء إسراء خليفة، كمراسلة لـ "الصباح" في عموم مصر والجامعة العربية.

وقالت الفنانة المصرية إلهام شاهين: "فرصة طيبة لأعبر عن امتناني للشعب العراقي الصديق والحميم والصبور والمسالم"، متابعة: "لقد وجدت في العراق شخصيات نموذجية تفخر بهم الدول العربية كافة، وإعلاميات العراق شخصيات متطورة"، مقترحة تأسيس اتحاد عربي نظير للأوروبي: "كي نكون قوة مؤثرة". 

وحضرت الحفل رئيسة الاتحاد العربي للإعلاميات محاسن الإمام ومقدمة البرامج د. هالة سرحان، وشخصيات سياسية وثقافية، بينما شهد عرض تقرير عن حياة الشهيدة أطوار بهجت، وآخر للأزياء وقطعت كيكة الميلاد على أنغام أغنية "آنة العراقية" التي غنتها أصيل هميم من ألحان الفنان مصطفى الربيعي وكلمات الشاعر حازم جابر، الذي أهدى المهرجان قصيدة أطربت ذوق الحاضرين جمالاً.