الجامعة العربية تعلن دعمها الكامل لوكالة (أونروا)

قضايا عربية ودولية 2023/03/08
...

 القاهرة: إسراء خليفة 


اعربت الجامعة العربية عن دعمها الكامل لما تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من أجل التغلب على الصعوبات المالية  لتضمن استمرارها في تقديم خدماتها لنحو 5.5 مليون لاجئ فلسطين، 

جاء ذلك خلال استقبال  أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر الأمانة العامة، أمس الثلاثاء، "فيليب لازاريني" المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حيث استمع إلى شرح مفصل قدمه الأخير حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والتحديات التي تواجهها الوكالة على الصعيد المالي.

وأوضح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام أن أبو الغيط أعرب خلال اللقاء عن دعمه الكامل للوكالة، موضحاً أن عمل الأونروا يُمثل صمام أمان للاستقرار في المنطقة بأسرها، وأن من المهم ألا تتراجع الدول المانحة عن التزاماتها حيال الوكالة على نحو يضعف عملها. وشدد الأمين العام للجامعة على أهمية سد الفجوة التمويلية في موازنة الأونروا والتي تبلغ 70 مليون دولار. 

وأشار رشدي إلى أنه من المنتظر أن يُلقي المفوض العام للأونروا كلمة قصيرة أمام اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، والذي يُعقد اليوم الأربعاء بمقر الأمانة.