{حوار نغم}.. برنامج موسيقي من العراقية

الصفحة الاخيرة 2023/03/09
...

 بغداد: محمد اسماعيل


استحدث تلفزيون العراقية من شبكة الإعلام العراقي، برنامج "حوار نغم" إعداد وتقديم أحمد شكري، في الحادية عشرة من ليل الجمعة، ويعاد في التاسعة من مساء الاثنين.. وقال شكري لـ "الصباح" إن: البرنامج يضيف أصحاب المنجز الموسيقي حرصاً من "العراقية" على إبراز العطاء الأصيل للأجيال.. من عمق الماضي إلى أحدث اداء أكاديمي يقدمه الشباب، جامعاً الشاعر والملحن والمطرب قدر ما تسمح الظروف.  وفي سياق متصل أكد شكري أنني: مستمر بتقديم البرنامج العربي "بيت للكل" إلى جانب الزملاء العرب، شافكي المنيري وياسمين شملاوي، ود. لانا، وحازم الرحاحلة، وكافي فراج، وسلام سلامة. 

والبرنامج يصور ويبث من "العراقية" وتلفزيونات مصر والأردن وفلسطين، في توقيت موحد، ترتبط خلاله خطابات الإعلام في الدول العربية الأربع من على الشاشات الرسمية.

أضاف، أن "بيت للكل.. يطلع المشاهدون على الثقافات المتنوعة في الدول العربية، متناولين حدثاً شاملاً، من أي ميدان حيوي مهم عربياً".  وبشأن عمله رئيساً للمقدمين في تلفزيون "العراقية" لفت أحمد شكري إلى "تنظيم العمل وتسهيل أداء الزملاء لمهماتهم وتحديد جداول ظهورهم على الشاشة وتوزيعهم بين البرامج، كل حسب اختصاصه واستعداداته وتوجهاته ومواصفاته وهواه وإجادته، كما يؤدي دور حلقة الوصل بين المقدمين والإدارة العليا".

وأفاد: "يسهم التواصل مع الإدارة العليا لتلفزيون العراقية وشبكة الإعلام العراقي، بتطور العمل وتذليل الصعاب، وبهذا.. لله الحمد.. يجري العمل بيسر يسهم في رفع المستوى الإبداعي للمقدمين، وتفانيهم وإخلاصهم وجديتهم" منوهاً: "تضم العراقية اثنين وثلاثين مقدماً يتنافسون بشرف لتقديم الأفضل".