الهند سعيدة وفخورة بجائزتَي أوسكار

الصفحة الاخيرة 2023/03/14
...

 نيودلهي: أ ف ب


قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يوم الاثنين الفائت، إنَّ الهند "سعيدة للغاية وفخورة" بعد فوزها بجائزتَي أوسكار في ليلة تاريخيَّة للأفلام الآسيويَّة.

فقد حازت أغنية "ناتو ناتو" من الفيلم الهندي "آر آر آر" جائزة أوسكار عن أفضل أغنية أصلية، كما فاز فيلم هندي بعنوان "ذي إيليفنت ويسبيريرز" بجائزة أوسكار عن أفضل فيلم وثائقي قصير.

وكتب مودي على تويتر "شعبية (ناتو ناتو) عالميَّة. ستبقى هذه الأغنية في الأذهان لسنوات". وأضاف "تهانينا لـmmkeeravaani وboselyricist وجميع أعضاء الفريق على هذا التكريم المرموق. الهند سعيدة للغاية وفخورة". وهذه الأغنية هي الأولى من إنتاج هندي تفوز بجائزة أوسكار. ومن بين الأعمال المرشّحة عن فئة أفضل أغنية، "هولد ماي هاند" لليدي غاغا من فيلم "توب غن: مافيريك" وأغنية "ليفت مي أب" لريهانا من فيلم "بلاك بانثر: واكاندا فوريفر".

وصوّرت "ناتو ناتو" خارج المقر الرسمي للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في العام 2021، قبل الغزو الروسي، وفق المخرج إس إس راجامولي. كما هنأ مودي المخرج كارتيكي غونسالفيس والمنتج غونيت مونغا على فيلمهما الوثائقي "ذي إيليفنت ويسبيريرز". وغرّد مودي "يسلط عملهم الضوء بشكل رائع على أهمية التنمية المستدامة والعيش في وئام مع الطبيعة". وفي السياق دخلت ميشيل يو تاريخ السينما بفوزها بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الغريب "إفريثينغ إفريوير آل أت وانس"، إذ أصبحت الممثلة الماليزية أول آسيوية تفوز في هذه الفئة.

وقد أبهرت الممثلة البالغة 60 عاماً أعضاء أكاديمية الأوسكار بأدائها لشخصية إيفلين وانغ، وهي صاحبة مغسل تتنقل بين عوالم موازية كثيرة لمواجهة عدوة قوية. وخلال هذه المغامرة الغريبة، تعيد وانغ في الفيلم تقويم زواجها، وتتقرب من ابنتها وتحاول حل مشكلات ضريبية.

وأصبحت ميشيل يو أول ممثلة من أصل آسيوي تفوز بهذه الجائزة في تاريخ جوائز الأوسكار التي أقيمت حفلة توزيعها الأحد على مسرح دولبي في هوليوود بنسختها الخامسة والتسعين. وقالت ميشيل يو بتأثر ظاهر لدى تسلمها الجائزة على المسرح "لجميع الفتيان والفتيات الذين يشبهونني ويشاهدونني هذه الليلة، هذه الجائزة تشكل بارقة أمل وفرص"، مضيفة "نحن نكتب التاريخ".