غوغل توقف بيع نظارة الواقع المعزز

علوم وتكنلوجيا 2023/03/20
...

 نيويورك: وكالات


أعلنت شركة غوغل إيقاف بيع نظارة الواقع المعزز (غوغل غلاس) Google Glass وإيقاف تطويرها بشكلٍ كامل، وذلك وفقًا لما أعلنته في رسالةٍ نشرتها على الموقع الإلكتروني للنظارة. وكانت الشركة قد أطلقت Google Glass للمرة الأولى في عام 2013 كمشروعٍ طموح لجلب تقنيات الواقع المُعزز لجميع المُستخدمين. وزودت غوغل نظارتها بجهاز إسقاط ضوئي مُصغر يعرض الصور على العدسات بشكلٍ يُضيف للمُستخدم طبقةً من المعلومات والصور فوق البيئة الحقيقية المحيطة بالمُستخدم.

وفي العام 2017 أعلنت الشركة تغيير توجهها من استهداف المُستخدم العادي إلى استهداف الشركات، وأطلقت في عام 2019 الإصدار Google Glass Enterprise Edition 2 الموجه للأعمال بسعرٍ أرخص يبلغ 999 دولارًا أمريكيًا. وقالت الشركة إن هذا الإصدار مصنوع خصوصًا لاستخدام الواقع المُعزز في تطبيقاتٍ متخصصة موجّهة للأطباء والمهندسين والباحثين. وزودت جوجل هذه النظارة بمواصفات قوية تتضمن شاشةً أكبر ومُعالج Snapdragon XR1 بتردد 1.7 جيجاهرتز رُباعي النوى، وبطارية يصل استخدامها إلى ثماني ساعات، وعدلت تصميمها ليكون ارتداؤها أكثر راحة.

إلا أن النسخة الثانية من النظارة عانت من المشاكل نفسها، وهذا ما دعى جوجل أخيرًا إلى إيقاف المشروع. وفي تصريحٍ لموقع The Verge، أكدت الشركة استمرار التزامها بتطوير تقنيات الواقع المعزز وأنها ما زالت تعمل على دعم العديد من منتجاتها بالتقنية.