الأعرجي: خطر داعش ما زال يهدد السلم العالمي

الثانية والثالثة 2023/03/22
...

 بغداد: الصباح

استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، أمس الثلاثاء، القائد الأعلى لقوات التحالف في أوروبا، الفريق أول كريستوفر ج. كافولي، بحضور قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق جيوفاني ماريا اينوتشي، لبحث سبل استمرار التعاون في مجال الاستشارة والتدريب، لافتًا إلى استمرار خطر داعش وتهديده المجتمع الدولي والسلم العالمي. 

وذكر بيان المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي: أن "اللقاء شهد استعراض عمل بعثة حلف الناتو في العراق، وبحث استمرار التعاون في مجال الاستشارة والتدريب، وتوسيع العمل في مجال تدريب الشرطة الاتحادية، فضلا عن بحث الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب بحث تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها في المنطقة والعالم". ولفت الأعرجي للوفد الضيف، إلى أن "استمرار الحرب الروسية الأوكرانية ألقى بظلاله على الأزمات في العديد من الدول"، مجددا التأكيد "على أهمية اللجوء إلى الحوار والمفاوضات لحل الأزمات الدولية".

وأكد الأعرجي، أن "العراق يسعى للاستفادة من خبرات حلف الناتو، من أجل تطوير قدرات قواته الأمنية"، مشيرًا إلى أن "خطر داعش الإرهابي ما زال مستمرا ويهدد المجتمع الدولي والسلم العالمي". 

وشدد على "أهمية التعاون مع بعثة الناتو في المجال الاستخباري، والأمن السيبراني، بما ينمّي ويطور القدرات العراقية في هذا المجال".

بالمقابل أعرب القائد الأعلى لقوات التحالف في أوروبا، عن "تطلع حلف شمال الأطلسي للعمل مع الأجهزة الأمنية العراقية، في مجال التدريب والاستشارة وتطوير القدرات، لاسيما تدريب الكوادر العراقية في مجال الأمن السيبراني"، موجهاً الدعوة إلى مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، "لزيارة مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل، من أجل تعزيز التعاون المشترك".


تحرير: مروة ستار