أسيل البياتي: شبكة الإعلام العراقي بيتي ومستقري وحياتي

الصفحة الاخيرة 2023/03/27
...

 بغداد: محمد إسماعيل

 تصوير: رغيب أموري


تخطت أسيل البياتي، بكالوريوس العلوم التجارية، قسم المحاسبة، متفانية في الإعلام بشغف، إذ تخرجت في دورة نظمتها استوديوهات "مدينة الفن" للدكتور حكمت البيضاني،  حاضر فيها الراحلان نهاد نجيب وغازي فيصل، ود. رياض شهيد ود. هديل كامل، وطيف المدرس، وقاسم العبيدي، لتشكل انتقالة مهمة في حياتها، من التجارة إلى الإعلام.

وقالت البياتي: بدأت تحقيق الحلم، بالعمل مراسلة لشركة "دانيا" وإعداد تقارير لـ "السومرية" وcmc العربية محترفة في الشرقية بتوجيه د. مجيد السامرائي، ود. سعد ياسين، وبديع نادر، وعلاء الدهان، وحيدر الأنصاري، وعلاء الصالحي، مراسلة ميدانية لبرنامج "صاية وصرماية" لغاية 2006 حيث مغادرة العراق نحو عمان. وتابعت: ثم عدت إلى العراق للعمل في قناة البغدادية 2008 مقدمة لـ "بصمات" الذي التقيت خلاله بفنانين ونجوم آخرهم حسام الرسام، إذ أعيدت حلقته عشر مرات بطلب من المشاهدين، ثم انتقلت إلى القيثارة ومنها إلى شبكة الإعلام العراقي التي أصبحت بيتي ومستقري وحياتي. 

وأضافت: يتوزع عملي في شبكة الإعلام العراقي بين الإذاعة والتلفزيون، عبر إيجاد فن ايصال الصورة الصوتية، "أستمع للمتلقي، وأتفاعل معه من دون أن أراه ولا يراني، معتمدة الإحساس بصوتي الشجي الذي يجذب الآخرين لي"، وفقاً لتعبيرها. 

وأكدت أن "الإذاعة صقلت موهبتي ومكنتني من إدارة الحوار والتقرب من المستمعين، وهو ما أفدت منه في عملي على شاشة تلفزيون "العراقية" كمقدمة لبرنامج "نخلة عراقية" الذي يعنى بالمرأة".

وأشارت إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون الإعلامي نجماً، بل يجب أن يشتغل على نفسه كما لو أنه نجم مطلق.

مؤكدة أن "الشهرة فرضت عليَّ التواضع والتسامح مع الآخرين واحترام الجميع والتصالح مع الذات، والترفع عن التنكيل بمن أساء لي والزهد بالصغائر".