{هلّ هلالك}.. فقرات فنيَّة وتواشيح دينيَّة

الصفحة الاخيرة 2023/04/06
...

 القاهرة: إسراء خليفة 


بدأت في ساحة دار الأوبرا المصريَّة "الهناجر" البرنامج الفني الرمضاني "هلَّ هلالك"، الذي هو عبارة عن فقرات فنيَّة ورقصات فولكلورية وتواشيح دينية يقدمها عدد من المراكز الثقافية في مصر. 

حضرنا عددًا من هذه الأماسي الفنية، حيث استمتعنا برائعة الشاعر صلاح جاهين والموسيقار سيد مكاوي، وعرض العرائس الشهير أوبريت "الليلة الكبيرة".

كما تضمن البرنامج الفني "هل هلالك" الورش الفنية بركن الطفل لتنمية قدراته. وقدمت فرقة "رضا" الشهيرة فقراتها لثلاثة أيام متتالية، فضلاً عن الفرقة القومية للفنون الشعبية و"السيرك القومي"، وتقدم فرقة "أنغام الشباب"، وشعبة "الإنشاد الديني بالفرقة القومية للموسيقى الشعبية فقراتهما خلال الشهر الفضيل.

كان تفاعل الجمهور مع فقرات "هل هلالك" كبيرا جداً، وهناك حضور كبير من الجاليات العربية، وقالت زينب سامي، وهي من المتابعات لبرنامج رمضان "هلّ هلالك" إنه "لفتة فنية جميلة تريح أعصاب الصائم بعد يوم من الجهد والفقرات المقدمة، حيث تعود بنا لزمن الفن الجميل وتقدمها كوكبة من الفنانين المتميزين في عالم الغناء".

من جانبه عبر محمد مصراوي عن فرحته بالفقرات الفنية الترفيهية، التي تقدمها دار الاوبرا المصرية للجمهور واصفاً بأنها "متنفس للصائم".

وتخللت برنامج "هلّ هلالك" في نسخته السابعة، أمسية شعرية من ضمن أمسيات "بهجة الروح"، من إعداد وتقديم الشاعر محمد بهجت، كما أن هناك حفلاً للفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.