معرضٌ للكتاب يُخلّد دور المسرح في الثقافة العربيَّة

الصفحة الاخيرة 2023/04/08
...

 القاهرة: اسراء خليفة


افتتح المجلس الأعلى للثقافة في وزارة الثقافة المصرية معرض الكتاب المسرحي "الدورة الثانية" بتنظيم لجنة المسرح بالمجلس، وبمشاركة عدد من دور النشر بخصم يصل 50 بالمئة للكتاب.

وقال محمد عمر عبد الجليل من دار المعارف التي تشارك بالمعرض بعدد من اصدارتها إن: المعرض يهتم بالمسرح والكتب الصادرة عنه، مثل قصص "شكسبير" وجميع مؤلفات كامل الكيلاني ومؤلفات طه حسين، وكتب عن شهر رمضان، كما نعرض مجلات تختص بالمسرح أيضا مثل مجلة الزهور، التي تجمع المقالات التي كتبت عن المسرح في مجلة منذ عام 2010 حتى الآن.

ومن جانبه، أشار الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة المصرية إلى أن هذا المعرض جاء كثمرة للتعاون بين المجلس الأعلى للثقافة مع أبرز المؤسسات المعنية بالنشر فى مصر، وهي الهيئة المصرية العامة للكتاب، المركز القومي للترجمة، المركز القومي للمسرح، الهيئة العامة لقصور الثقافة، اتحاد الناشرين المصريين، دار المعارف.

وأضاف أنه: من المقرر تطبيق خصم بنسبة 50 بالمئة على سعر جميع الكتب الصادرة عن المجلس الأعلى للثقافة، مشيراً إلى أن المجلس يقدم 12 إصداراً جديداً خلال هذا المعرض، وهي سلسلة أبحاث المؤتمرات آفاق التنمية المستدامة "4 أجزاء"، وكتاب المناخ وأثره على الزراعة فى مصر، وكتاب الوعي وقضايا الشباب، وكتاب الموسيقى والغناء في حياة العقاد، وكتاب أصداء الريح، وكتاب اليهود في الوطن العربي.. عزلة أم انتماء، وكتاب رؤى ثقافية مصرية وعالمية، وكتاب محمد فتحي سيرة ومسيرة، وكتاب الدراسات المستقبلية فى علم السياسة، وكتاب مستقبل الثقافة في مصر، وكتاب وداعاً نوتردام، وكتاب وثائق ومدونات لجنة جمع التراث رواد المسرح للغناء.