تشكيليون شباب

الصفحة الاخيرة 2023/04/10
...

 بغداد: الصباح

اشترطت اللجنة التحضيرية المشكَّلة في جمعية التشكيليين لمسابقة جائزة "عشتار" للشباب 2023، ألا يتجاوز قياس العمل الفني.. رسم بالزيت أو الإكريلك أو المواد أخرى، 100 سم عرضاً و120 سم طولا، كحد أعلى، وألا يقل عن 70 سم × 70 سم، كحد أدنى.

أما الأعمال النحتية والسيراميك فلا تحدد بقياس، وقال رئيس الجمعية قاسم سبتي: لا تقبل اللوحات المؤطرة بالزجاج ولا المنحوتات المنجزة من الجبس والشمع، وللفنان حرية اختيار الموضوع، عدا الأعمال ذات الطابع الفولكلوري التجاري أو السياسي أو الديني، على أن يكون العمل منتجاً خلال عامي 2022 أو 2023. 

ودعا سبتي، الفنانين الشباب من أعضاء الجمعية حصراً إلى المشاركة، مؤكداً أن "المسابقة تشمل فنون الرسم والخزف والنحت".

وقد بدأ تسلم الأعمال منذ السبت مطلع نيسان الحالي، ويستمر لغاية الخامس عشر منه.  وأضاف رئيس التشكيليين أن "المشاركة ستكون فقط للأعضاء في الجمعية.. وبصفتي عامل ومشارك، وألا يزيد عمر المشارك عن 37 عاماً"، لافتاً: ستوزع ثلاث عشرة جائزة بين الفائزين في كل ميدان.. نحت وخزف ورسم.. بقيمة "مليون وخمسمئة الف دينار للأول، ومليون للثاني، وسبعمائة وخمسين الف دينار للثالث، وعشر جوائز تقديرية بقيمة مئة وخمسين ألف دينار، وحقائب تحتوي على مواد فنية للرسم على جميع المشاركين"، وفقاً لتعبيره.

وأشار إلى أن المشاركات تسلم إلى مقر الجمعية في المنصور..  شارع دمشق.. مجاور معهد الفنون الجميلة للبنين مقابل متنزه الزوراء.