الحياة لـ {أوركسترا السلام}

الصفحة الاخيرة 2023/04/12
...

 بغداد: محمد إسماعيل


تستعد أوركسترا السلام، بقيادة الموسيقار مصطفى زاير، لإقامة حفل "لنا الحياة" مساء الجمعة الثاني عشر من أيار المقبل، كموعد أولي، على المسرح الوطني. بعد عيد الفطر المبارك، ومن المؤمل أن يتضمن الحفل عرض "هولكرام.. تطبيق بالليزر لإنتاج واقع افتراضي مجسم" لشخصية ناظم الغزالي، ومعزوفات أخرى من مؤلفاته مع الأوركسترا.

وكان الموسيقار مصطفى زاير، قد انتهى من تأليف مقطوعة بعنوان "آخر المشوار" سيقدمها في الحفل، إلى جانب معزوفات أخرى.

وتبعاً للتقليد الدوري "لنا الحياة" الذي اختطته أوركسترا السلام بقيادة الموسيقار مصطفى زاير، فقد سبق لها أن قدمت على المسرح الوطني حفلات تحت عناوين: "حوار" و "عشق بغداد" و "بلا وداع" و "أسود وأبيض" و "أربعون" و"الرض" و"نوافذ" و "رفقاً ببغداد" و"وين أهلنا" و"عزلة" و"أمسكت بالقمر" و"أتنفس عطرها" و"على جدران الحمراء".

في سياق متصل، قال زاير لـ "الصباح": أستعد للتعاون مع الدار العراقية للأزياء، التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والآثار، غاية في الاتفاق مع المدير العام للدار د. أنعام عبد المجيد، مؤكداً: وضعت منهاجاً حافلاً بمعزوفات ترافق عروض الأزياء، كل حسب الإيحاءات التي تبعثها في المتأمل، ووفقاً لأزمنتها، القديم منها والحديث، والشرقي والغربي، فضلاً عن حفلات تنظمها الدار العراقية للأزياء، لأوركسترا السلام بقيادتي.