فنانون يتفاءلون بدراما رمضان 2023

الصفحة الاخيرة 2023/04/18
...

 بغداد: محمد إسماعيل

صرح رئيس حزمة mbc علي جابر، بأن الدراما العراقية لرمضان الحالي تقدمت إلى صدارة الإنتاج على الدول العربية كافة، وهذا ما أكدته الفنانة هيلين نجم في حديث لـ "الصباح"، تضافراً مع ما قالته الفنانة كنان العزاوي، مجمعتان: "اثبت الممثل العراقي أنه بحاجة لنص جيد وموقع تصوير وعناية إنتاجية توفر له استرخاءً يمكنه من العطاء".

وأكد رئيس قسم الدراما الإذاعية في مديرية الدراما بشبكة الإعلام العراقي مروان البياتي: "كل ما عرضته الفضائيات من مسلسلات عراقية، هذا العام خلال رمضان، ممتاز.. خطوة على طريق النهوض بالدراما" مضيفاً: "متفائل بالوجوه الشابة وأداء الممثلين وأسلوب طرح المواضيع.. اجتماعية أو بوليسية.. مواقع تصوير وجودة تقنيات، والعناصر المكملة الأخرى.. نتمنى 

الاستمرارية".

ولفت رئيس الشعبة السينمائية في نقابة الفنانين سعد عبد الله إلى أن الإنتاج الدرامي العراقي هذا العام مفرح.. كماً ونوعاً  والمقبل افضل.. نصوص مهمة اسفرت عن أعمال

مقنعة".

وأفاد الفنان أحمد حمود: "أعمال شكلت تقدماً نوعياً فائقاً؛ لذلك وجدت طريقاً الى التسويق العربي، فلأول مرة في تاريخ الإنتاج التلفزيوني العراقي، يجد كماً من الأعمال فضائيات عربية تشتريه وتعرضه ويُقبل جمهورها على مشاهدته، مكبرين مستواه ومشدودين الى تتابعه الدرامي المشوق" مشيراً الى ان: "مسلسل الماروت الذي يبثه تلفزيون العراقية من شبكة الإعلام العراقي، خلال رمضان الحالي.. انا لست فيه، لكنها شهادة يجب أن تقال.. عمل متكامل قصة وتمثيلاً وإخراجاً ومكملات أخرى".

ونوهت الإعلامية مروة المظفر: "قطعت الدراما التلفزيونية شوطاً متقدماً.. هذا العام، برزت فيه قدرات المنظومة كاملة.. المؤلف والممثل والمخرج والمكملات الأخرى من موقع تصوير وإبهار وموسيقى تؤلف خصيصاً للقصة، وليس كما كان يحصل في السابق يتطفل المسلسل على موسيقى عالمية مؤلفة لموضوعات  أخرى".