يسر عازفة البيانو: أميل لكلاسيكية بيتهوفن وموزارت

الصفحة الاخيرة 2023/04/19
...

 أربيل: كولر غالب الداودي 

        

يتميز البيانو عن غيره من الآلات الموسيقية بتحفيز المشاعر وتغذية الروح، فلا يخلو بيت من الطراز القديم من البيانو أو موسيقى، لأشهر عازفي هذه الآلة التي يرغب الكثير في تعلم العزف عليها، ويسر ياسر، 13عاماً، من بغداد في المرحلة المتوسطة بدأت العزف على البيانو قبل 4 أعوام بتشجيع من والديها على تنمية شغفها للعزف على البيانو، فدخلت دورة لتعلم اساسيات العزف، كما تقول: بعد أن تعلمت الأساسيات على كيفية العزف طورت نفسي حتى وصلت مرحلة جيدة، وقد تعرف الناس علي من خلال عزفي في المناسبات، التي كنت مدعوة للعزف فيها، منها الجامعة الأمريكية ( tedx Baghdad ) في عام 2022، وعزفت في بعض الأعراس، كما وقد دعيت أيضا للعزف في الايفنتات مثل ايفنت نقابة الأطباء لخريجي السادس الاعدادي، وفي حفل طلاب الموسيقى، وحفل السينما العراقية في مول الحارثية 2021، وافتتاح معهد الموسيقى وكذلك في بعض المطاعم المعروفة. 

وتعتقد يسر أنها تميل أكثر في عزف الكلاسيكية المعروفة مثل بيتهوفن وموزارت، وكذلك أحياناً المعزوفات الشرقية.

وتخطط الفتاة للنضوج أكثر في العزف على البيانو والتعرف على النوتة الموسيقية وتفاصيلها كافة، كما وتأمل افتتاح معهد متخصص في الموسيقى وتمنح دروسًا في تعلم العزف على البيانو، للذين يرغبون في التعلم. 

وتقول: أحب أيضا أن اشارك في السيمفونية العراقية، وأن يتعرف الناس على عزفي. وليسر صفحة خاصة " بيج" على منصات التواصل الاجتماعي، تنشر فيه كل مشاركاتها في العزف في مناسبات عدة.