تنفيذي الأولمبية يرسم منهاج دعم الاتحادات

الرياضة 2023/04/19
...

 بغداد: الصباح الرياضي

 

  عقد المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية برئاسة رعد حمودي اجتماعه الدوري الاعتيادي لبحث أبرز الملفات في المشهد الأولمبي.

ووافق المكتب التنفيذي، بالإجماع، على المشاركة في الدورة الرياضية العربية في الجزائر تموز المقبل، والدورة الآسيوية في الصين تشرين الأول المقبل، ورسم خطط إنجاح المشاركتين من خلال دعم الاتحادات وتوفير مستلزمات الإعداد السليم من خلال تأمين المعسكرات والمشاركات التي تدعم الرياضيين لتحقيق الإنجازات على المستويين العربي والقاري.

كما قرر المكتب التنفيذي مواصلة دعم الأنشطة الأولمبية النسوية، وتوفير الأجواء المناسبة للارتقاء برياضة المرأة اتساقاً مع التوصيات الدائمة للجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي بهذا الصدد. 

وفي جانب آخر قرر المكتب التنفيذي وضع آلية تطوير عمل فروع اللجنة الأولمبية في عموم محافظات البلاد من خلال توفير الأرضية الخصبة للعمل الرياضي في المحافظات، وتشكيل اللجان الخاصة بذلك.

على صعيد آخر أثنى رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي على الإنجاز المتميز الذي حققه منتخب الرماية للرجال والنساء في بطولة العرب الأخيرة التي اختتمت فعالياتها في جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال تكريم أعضاء المنتخب الوطني في مقر اللجنة الأولمبية أمس الثلاثاء.

وأشاد حمودي بما حققه اللاعبون واللاعبات في البطولة العربية من خلال تتويجهم بالمركز الثاني في المنافسات التي شاركت فيها أفضل وأقوى المنتخبات العربية، مؤكداً أن الأولمبية تولي أهمية كبيرة للرياضيين والرياضيات وتقدم الدعم اللازم لهم لكونهم بمثابة سفراء للوطن في المحافل الرياضية العربية والإقليمية والدولية.

من جهته ثمّن رئيس الاتحاد العراقي للرماية صبيح مراد الدعم الذي تقدمه الأولمبية متمثلة برئيسها وزملائه أعضاء المكتب التنفيذي لرياضة الرماية، وجميع الألعاب الرياضية الأخرى، موضحاً أن رياضة الرماية شهدت خلال الفترة الحالية انطلاقة جديدة من خلال وضع ستراتيجية تطويرية تهدف لاستمرار تألق الرماية العراقية في الاستحقاقات المقبلة.

وحضر التكريم النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية سمير الموسوي وعضوا المكتب التنفيذي إبراهيم خليل وعدنان طعيس والأمين العام هيثم عبد الحميد والأمين المالي أحمد صبري.