العراق في انتخابات الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة

الرياضة 2023/04/25
...

  بغداد: الصباح الرياضي


يشارك العراق في انتخابات الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة التي تستضيفها الإمارات نهاية شهر نيسان الحالي، في الوقت الذي  ناقش الاتحاد العربي للعبة تنظيم مسابقة الريشة الطائرة في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي ستحتضنها الجزائر في السادس من شهر تموز المقبل.

وصرح مدير إدارة اتحاد الريشة الطائرة عماد الشمري لـ(الصباح الرياضي) أنه من المقرر أن يمثل العراق في الانتخابات الآسيوية رئيس الاتحاد المركزي هافال عبدالعزيز وعضو الاتحاد فان شوقي، مشيراً الى أنَّ منصب رئيس الاتحاد الآسيوي سيكون بين ممثلي كوريا الجنوبية والكويت.

وأضاف أنَّ العراق يأمل الحصول على مناصب إدارية وفنية لاسيما بعد عودة عجلة اللعبة من جديد بعد فترة توقف أثرت على مشاركتنا العربية والقارية.

ولفت إلى أنَّ الاتحاد العربي للعبة عقد اجتماعاً تنسيقياً مع نظيره الجزائري للريشة الطائرة عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة العراق وجرت مناقشة تنظيم مسابقة الريشة الطائرة بدورة الألعاب العربية الـ 15 التي ستحتضنها الجزائر للمدة من السادس ولغاية العاشر من تموز المقبل وحضر الاجتماع  الأمين العام للاتحاد العربي هشام العباسي والأمين العام للاتحاد الجزائري إدريس بن الصديق، موضحاً انه تم الاتفاق على إقامة خمس منافسات وهي فردي الرجال، فردي السيدات، زوجي الرجال، زوجي السيدات، الزوجي المختلط. وأشار الشمري الى أنه تقرر ارسال تعميم رسمي الى جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء لدعوتهم للمشاركة في الدورة التي تقام تحت إشراف اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وبيان للتأكد من موقفهم بشأن المشاركة وتسجيل أعداد اللاعبين على أن يغلق باب التسجيل بتاريخ الثلاثين من شهر نيسان الحالي  وسيكون الاتحاد العربي هو المشرف فنياً على مسابقة الريشة الطائرة ضمن دورة الألعاب العربية.