الجويَّة والشرطة يتطلعان لاستعادة نغمة الفوز

الرياضة 2023/04/25
...

  بغداد: حيدر كاظم 


تُستكمل اليوم منافسات الجولة 25 من دوري الكرة الممتاز بإقامة 5 مباريات في ملاعب العاصمة بغداد والنجف وميسان، إذ يخوض القوة الجوية مباراة صعبة أمام الحدود الذي يقدم مستويات جيدة تحت قيادة مدربه عادل نعمة، بينما يدخل الشرطة سعياً للتعويض بمواجهة أربيل.

ويتطلع الصقور إلى استعادة نغمة الفوز بعد تعادله في الجولة السابقة أمام نفط ميسان بهدف لكل منهما، من أجل تعزيز رصيده ومواصلة رحلة البحث عن اللقب الثامن.

وشهدت قائمة الأزرق لمباراة اليوم غياب 4 من اللاعبين لأسباب متعددة وهم إبراهيم بايش (عقوبة انضباطية اتحادية) وحسن رائد (إصابة)، والتوغولي فرانكو اوتشو لتراكم البطاقات الصفراء، فضلاً عن المدافع كاظم رعد المتواجد ضمن تشكيلة منتخبنا الشبابي الذي يعسكر حالياً في إسبانيا تحضيراً لنهائيات كأس العالم.

بدوره يسعى الحدود إلى أن يكون نداً قوياً للصقور مستنداً إلى نتائجه الإيجابية والثقة التي اكتسبها خلال الأدوار السابقة، ونجح الفرسان في تفادي الخسارة للمباراة الثامنة على التوالي عندما تعادلوا أمام الطلبة في الجولة 24، ليرفعوا رصيدهم إلى النقطة (33). وفي لقاء ثان يدخل الشرطة مواجهة اليوم أمام أربيل سعياً منه لتصحيح المسار عقب خسارته غير المتوقعة أمام نفط الوسط، ولذلك سيرفع القيثارة شعار الفوز، بغية استعادة التوازن ومصالحة الجماهير والمضي قدماً نحو المنافسة على لقب الدوري المتوج به في آخر نسخة، وتصطدم طموحات الأخضر بقدرات الفريق الشمالي صاحب العروض المميزة في الآونة الأخيرة. 

من جانبه يأمل الكهرباء بحصد 3 نقاط جديدة من بوابة الكرخ، يعزز بها موقفه ضمن المربع الذهبي لدورينا، في حين يرنو الكناري لنفض غبار الخسارة التي تكبدها أمام كربلاء، والعودة إلى سكة الانتصارات.

ويلعب اليوم أيضاً الديوانية أمام نفط الوسط، بينما يحل نفط البصرة ضيفاً على نفط ميسان.