الشرطة يستعيد توازنه بثنائية في شباك أربيل

الرياضة 2023/04/26
...

  بغداد: حيدر كاظم 


استعاد الشرطة توازنه بفوز صعب وثمين على حساب أربيل بنتيجة هدفين لهدف واحد في اللقاء الذي ضيَّفه ملعب الشعب الدولي ضمن منافسات الجولة الـ25 من دوري الكرة الممتاز.

أظهر القيثارة رغبة كبيرة بحسم المواجهة مبكراً، بغية تعويض خسارته الأخيرة أمام نفط الوسط ومصالحة أنصاره، وبحث عن هدف السبق في أكثر من مناسبة عن طريق محمد داود ومحترفه السوري محمود المواس وعبد المجيد أبو بكر نجم منتخب النيجر، حتى الدقيقة 21 التي شهدت تسجيل الهدف الاول للأخضر بواسطة لاعبه أحمد فرحان، ولم يحتسب الحكم الدولي علي صباح ركلة جزاء واضحة للشرطة عندما لمست الكرة داخل منطقة الجزاء يد مدافع الفريق الشمالي أحمد إبراهيم بعد أن كانت في طريقها إلى المرمى، وبعدها أحرز لاعب أربيل جاسم محمد هدفاً ملغى في شباك أحمد باسل من رأسية جميلة، لينتهي الشوط الأول بتقدم القيثارة بهدف واحد من دون مقابل.

وعزز الأخضر النتيجة بالهدف الثاني بواسطة اللاعب ذاته (أحمد فرحان) في الدقيقة (53)، ونجح البديل أمجد راضي  بتقليص الفارق لأربيل عند الدقيقة  (83)، وتوالت فرص القيثارة من أجل رفع الغلة التهديفية ولكن  دون جدوى لتنطلق صافرة الحكم معلنة نهاية المباراة بفوز الشرطة بهدفين مقابل هدف واحد.

وبذلك حصد الأخضر 3 نقاط ثمينة أعادت الثقة مجدداً لجماهيره التي تمنِّي النفس بأن تتواصل النتائج الإيجابية، التي تُسهم في استمراره ضمن دائرة المنافسة على اللقب.

ورفع الشرطة رصيده إلى النقطة (51)، بينما تجمد رصيد أربيل عند (32).

وفي لقاء ثان حقق الكرخ فوزاً مهماً على نظيره الكهرباء بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليواصل عروضه المميزة تحت قيادة مدربه أحمد عبد الجبار.

سجل للأصفر مصطفى وليد (ثنائية)، ونهاد محمد، بينما جاء هدف البرتقالي بإمضاء اللاعب علي جاسم.

وارتقى الكناري بهذا الانتصار إلى المركز الثامن وله (36 نقطة)، بينما يمتلك الكهرباء رابع الترتيب (46 نقطة).

بدوره تعادل نفط ميسان أمام ضيفه نفط البصرة بنتيجة هدف لكل فريق، وتمكن النيجيري بنيامين اوكورنكو من وضع أصحاب الأرض بالمقدمة في الدقيقة (37)، وسجل التعديل لنفط البصرة البرازيلي كارلوس برينو في الدقيقة (67). 

وأصبح في رصيد نفط ميسان (37 نقطة) في المرتبة السابعة، في حين لدى نفط البصرة صاحب المركز الثاني عشر (32).