وطني الجودو يشدُّ الرِحال للمشاركة القارية

الرياضة 2023/04/26
...

 بغداد: حيدر كاظم 

 

‏غادرنا أمس الثلاثاء وفد منتخبنا الوطني بالجودو إلى الكويت بعد أن أنهى تحضيراته للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة لفئة المتقدمين التي من المقرر أن تنطلق غداً، بحسب ما أعلن عنه المدير التنفيذي للاتحاد د. عدي الربيعي الذي قال: إن المنتخب خاض صباح أمس وحدة تدريبية أخيرة تحت إشراف المدرب التونسي أنيس لونيفي، ضمن المعسكر التدريبي المغلق في العاصمة بغداد قبل المغادرة مساءً إلى الكويت بغية المشاركة القارية.

‏وأشار إلى أن فريقنا يطمح من خلال هذه البطولة لتحقيق نتائج مميزة، ومواصلة الخط البياني التصاعدي الذي شهدته اللعبة في السنوات الأخيرة، مبيناً أن الحكم الدولي حسين عباس جبر سيشارك في إدارة نزالات المسابقة ممثلاً عن الحكام العراقيين.

وأكمل الربيعي أن البطولة تُعدُّ من المسابقات المهمة، وتتميز بمشاركة العديد من أبطال اللعبة، إذ تشير الأرقام إلى تواجد 171 لاعباً من 4 قارات وهي آسيا وأوروبا وإفريقيا وأميركا اللاتينية.

يذكر أن منتخبنا الوطني حقق نتائج مميزة خلال مشاركاته الخارجية الأخيرة أبرزها حصوله على 4 أوسمة ملونة في بطولة العرب للمتقدمين التي ضيَّفتها قطر، عن طريق علي حسن عطا الله (فضية) وشهاب عبد الوهاب (نحاسية) وحسين علي (نحاسية) ومحمد فوزي (نحاسية)، كما توج اللاعب عباس فلاح بالوسام الفضي في مسابقة أفريقيا المفتوحة، بينما حصد زميله سجاد غانم الميدالية النحاسية.