يونغ يُبقي على حظوظ هوكس في «بلاي أوف»

الرياضة 2023/04/27
...

  لوس أنجليس: أ ف ب

سجَّل تراي يونغ ثلاثيَّة قاتلة ليقود أتلانتا هوكس إلى فوز ثمين في معقل بوسطن سلتيكس 119-117 ويبقي على آمال فريقه في الأدوار الإقصائية للمنطقة الشرقية من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بينما ضرب دنفر ناغتس وفينيكس صنز موعداً في نصف نهائي الغربية بحسمهما السلسلة أمام مينيسوتا تمبروولفز ولوس أنجليس كليبرز توالياً.


وحُسمت مباراة خطفت الأنفاس في بوسطن بثلاثية قاتلة من يونغ من مسافة بعيدة خلف خط الرميات الثلاثية قبل 1.8 ثانية من النهاية، ليهدئ هتافات الجماهير في ملعب “تي دي غاردن” ويقلص الفارق في السلسلة إلى 3-2 ويفرض مباراة سادسة في أتلانتا.

قال يونغ الذي أنهى المباراة مع 38 نقطة و13 تمريرة حاسمة وأربع متابعات، إنَّ هوكس كان مصمماً على تمديد السلسلة بعد إيقاف لاعبه المهم ديغونتي موراي عن مباراة واحدة بعد اشتباكه مع الحكم عقب المباراة الرابعة. وأضاف “كنا نفتقد عنصراً مهماً من عناصرنا ونريده أن يلعب المباراة السادسة، لذلك نريد العودة إلى ديارنا واستعادة جهوده».

وتابع “لم أشعر أنَّ هناك أي ضغط عليّ. من الواضح أننا كنا بدونه (موراي) ولكن كان علينا جميعاً الارتقاء إلى مستوى أعلى- ليس أنا فقط، لقد فعلنا ذلك جميعا الليلة. الفريق بأكمله حقق الفوز».

وأشاد كوين سنايدر مدرب هوكس برفض فريقه الاستسلام في مباراة سيطر عليها سلتيكس لفترات طويلة “لقد كنا أقوياء ذهنياً. من الصعب أن تكون متأخراً طوال المباراة. تشبثنا طيلة الوقت ولم نستسلم».

وبدا أنَّ سلتيكس الذي دخل المباراة متقدماً 3 - 1 في السلسلة في طريقه للفوز بعد أن سيطر على معظم الشوط الثاني ليتقدم بفارق 13 نقطة في منتصف الربع الأخير. لكن يونغ وهوكس أخذا زمام الأمور في وقت متأخر وسجلا نقاطاً متتالية ليحدا من تقدم سلتيكس.

وفي حين تحسّر سلتيكس على ضياع الفرصة على أرضه، لم يكن الحال مماثلاً لناغتس وصنز اللذين حسما السلسلة في ديارهما بفوز الأول على مينيسوتا تمبروولفز 112 - 109 والثاني على لوس أنجليس كليبرز 136 - 130.

وضرب ناغتس المصنف الأول في الغربية موعداً مع صنز الرابع في نصف نهائي المنطقة.