نقطة تفصل نابولي عن تتويج تاريخي

الرياضة 2023/05/04
...

  نابولي: أ ف ب

استفاقت مدينة نابولي الاثنين الماضي على وقع خيبة عدم ظفر نادي المدينة باللقب الثالث في تاريخه والأول منذ عام 1990، مع إدراك حقيقة أنَّ التكريس المنتظر يمكن أن يتحقق أمام مضيفه أودينيزي اليوم الخميس في ختام منافسات المرحلة 33 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وأن نقطة يتيمة تفصل الفريق عن الإنجاز.


استعدّت جماهير النادي للاحتفال بالفوز بالـ”سكوديتو” قبل 6 مراحل من النهاية، وهو رقم قياسي، الأحد الماضي عندما مُني مطارد نابولي المباشر لاتسيو بخسارة متأخرة في عقر دار إنتر 1 - 3، ما شرّع باب اللقب أمام رجال المدرب لوتشانو سباليتي في حال الفوز على ساليرنيتانا في الأمسية ذاتها.

عندما افتتح المدافع الأوروغواياني ماتياس أوليفيرا التسجيل لنابولي برأسية في الدقيقة 62، انفجرت مدرجات ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” وأطلقت المفرقعات اعتقاداً باقتراب الموعد المنتظر، إلا أنَّ هدف التعادل للسنغالي بولاي ديا (84) أعاد نابولي إلى نقطة الصفر، وعزّز حظوظ فريقه أكثر في منطقة الأمان بعيداً عن مراكز الهبوط.

بات على نابولي انتظار رحلته إلى أودينيزي اليوم، في حين غابت الخيبة عن وجوه جماهير النادي الذين عادوا من ملعب مارادونا إلى وسط المدينة مع مشاعل وبعزيمة قوية، ولم يخفت وهج الاحتفالات إلا تساقط أمطار الربيع في وقت لاحق من المساء.

قال سباليتي لمنصة “دازون” للبث التدفقي بابتسامة ساخرة: “من وجهة نظري لقد أجّلنا فقط الحفلة، أنا مرتاح جداً لما وصلنا إليه 

في الدوري».وأضاف “كل ما فعلناه هو إطالة أمد الحفلة».

وبالفعل، يبدو من رابع المستحيلات ألا يظفر نابولي بلقبه الثالث في تاريخه بعد عامي 1987 و1990 بقيادة “الولد الذهبي” مارادونا.

لا يحتاج نابولي من رحلته إلى أودينيزي سوى لمجرد نقطة واحدة لكي يتوج بطلاً، وعلى الرغم من تراجع النتائج، بات أسلوب لعب الفريق الهجومي الشرس الذي سحر أوروبا أكثر اتزاناً، فمن المستحيل ألا تحتفل نابولي في لحظة تاريخية طال انتظارها منذ بداية آذار والعودة 

من النافذة الدولية.