إيطاليا ترفع الحظر عن ChatGPT

علوم وتكنلوجيا 2023/05/04
...

 روما: وكالات


أعلنت سامسونغ أنها تعمل على إعادة سلسلة معالجات (إكسينوس) Exynos التي تعمل على إنتاجها مجدداً إلى هواتف غالاكسي مرتفعة المواصفات، جاء ذلك خلال إعلان الشركة عن النتائج الماليَّة للربع الأول من عام 2023 الحالي.

وصرح السيد هيوكمان كون نائب رئيس قسم حلول الأجهزة في قطاع Samsung LSI الذي يُعزى إليه تطوير معالجات إكسينوس أن شركته "تدفع من أجل عودة معالجات إكسينوس إلى الإصدارات الراقيَّة من سلسلة هواتف غالاكسي".

وأضاف أن"قطاع تجربة الهاتف في سامسونغ يعدُّ عميلاً أساسياً لديهم ويهدفون إلى تطوير أعمالهم مع منتج قادر على العمل مع مختلف إصدارات هواتف غالاكسي" وذلك رداً على سؤال متعلق بإمكانيَّة توفر معالجات إكسينوس على سلسلة (غالاكسي إس24) العام المقبل.

ولم تحدد سامسونغ أي الإصدارات الراقية التي تعمل على إعادة معالجات إكسينوس إليها، إذ تمتلك الشركة الكوريَّة سلسلتي "غالاكسي إس" و"غالاكسي زد" كإصدارات راقية مرتفعة المواصفات.

وكانت سامسونغ قد طرحت هواتف "غالاكسي إس23" مطلع عام 2023 الحالي بالاعتماد كلياً على معالجات سناب دراغون من شركة كوالكم الأمريكيَّة، مع التخلي تماماً عن معالجات إكسينوس التي 

تنتجها.

وتكبدت شركة سامسونغ خسائر ضخمة في قطاع أعمال أشباه الموصلات التابع لها خلال الربع الأول من عام 2023، لذا تود إعادة معالجتها إلى هواتفها الذكيَّة الراقية التي تُباع بكميات كبيرة حول العالم لتعويض تلك الخسائر. 

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن سلسلة هواتف سامسونغ (جالاكسي إس23) Galaxy S23 القادمة سوف تحمل معالج إكسينوس 2400 والذي قد يأتي مع وحدة معالجة رئيسيَّة بعشرة 

أنوية.