تن هاغ: حظوظ يونايتد ببلوغ التشامبيونزليغ مرتفعة

الرياضة 2023/05/07
...

  لندن:أ ف ب


طلب مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، اريك تن هاغ من المشجعين عدم القلق بعد الخسارة في الرمق الأخير أمام برايتون 0-1، في ما يتعلق بحظوظ فريقه لانتزاع بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، لاسيما أنه مهدد بفقدان المركز الرابع الذي يحتله حالياً.

وأثبت اليونايتد قدرته على النهوض من الكبوات التي تعرض لها هذا الموسم وأعرب تن هاغ عن ثقته بقدرة فريقه على القيام بالمهمة مرة جديدة لحسم التأهل إلى دوري الأبطال.

وقال المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فريقه لوست هام خارج ملعبه اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة إنكلترا “لقد أظهرنا في كل مرّة تعرّضنا فيها للهزيمة هذا الموسم قدرتنا على تجاوزها مباشرة. وبالتالي أنا اعتمد على لاعبي فريقي، يتعيّن علينا القيام بذلك مجدداً» .

وأضاف “لا وقت للبقاء في هذه الخيبة، تنتظرنا مباراة ضد وست هام ويجب أن يكون كامل تركيزنا عليها» .

وتابع “نحن مستعدّون للمواجهة ويتعيّن على اللاعبين تحمل مسؤولياتهم وأنا واثق من أنهم سيقومون بذلك، دائماً ما ينهضون» .

وأوضح “خضنا سلسلة جيدة في آخر خمس مباريات حيث فزنا في أربع مباريات وتعادلنا في واحدة قبل مواجهة برايتون. المبادرة في يدنا ويتعين علينا التركيز على عروضنا. أثق بلاعبي فريقي وأنا مقتنع بذلك» .

ولم يفز مانشستر يونايتد باللقب القاري منذ عام 2008 خاض بعد ذلك مباراتين نهائيتين عامي 2009 و2011 وخسرهما أمام برشلونة.

ويدرك تن هاغ أهمية المشاركة في دوري أبطال أوروبا لناد بحجم مانشستر يونايتد “بطبيعة الحال، نريد التواجد لأننا نريد المنافسة مع أقوى الفرق فنحن مانشستر يونايتد، وبالتالي سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الهدف» .