الكيكوشنكاي يكثف استعداداته لبطولة إسطنبول الدولية

الرياضة 2023/05/08
...

 بغداد : أوس عبد الستار


يواصل منتخبنا الوطني للكيوكوشنكاي تحضيراته البدنية استعداداً للمشاركة في بطولة أوروبا الدولية التي ستقام في مدينة إسطنبول التركية الثاني من شهر حزيران المقبل بمشاركة نخبة واسعة من أبطال العالم في هذه اللعبة القتالية.  

وبحسب تصريحات رئيس الاتحادين المركزي والقاري للكيوكوشنكاي عمار عدنان التي خص بها “الصباح الرياضي”: فإن” منتخبنا يعد الآن في أتم جاهزيته الفنية وسبق له تحقيق نتائج نوعية في اختبارات التحدي التي أقيمت في إيران الأسبوع الماضي وبمشاركة 250 لاعباً من أبطال آسيا والعالم، في مختلف الأوزان وبإشراف مباشر من قبل  الاتحاد الدولي للعبة الكيوكوشنكاي» . وأضاف أن “الاختيار وقع على نخبة من اللاعبين الذين يتوقع لهم التألق في بطولة أوروبا التي ستقام أحداثها في تركيا مطلع الشهر المقبل، “ مجدداً ثقته “بأبطال اللعبة في تحقيق المزيد من الإنجازات عربياً وقارياً وعالمياً على الرغم من صعوبة المهمة « .

وأضاف أن “ العراق سيشترك أيضاً بصفته ضيفاً في البطولة المذكورة التي تعد من أهم المسابقات العالمية، لتواجد نخبة من أبطال العالم”، مبيناً أن “ هذا التجمع سيُسهم في تطوير قدرات لاعبينا إلى جانب اكتساب الخبرات الفنية والتكنيكية اثناء النزالات « .  في سياق متصل أوضح عدنان أن “اتحاده قرر إقامة بطولة العراق للسيدات يوم الجمعة المقبل في محافظة ذي قار بمشاركة أكثر من 60 لاعبة مع احتمالية زج جميع الفئات العمرية، وذلك من أجل دعم العنصر النسوي والسعي إلى تطوير والارتقاء بمستوى اللاعبات» .  واختتم حديثه بالإشارة إلى أن” الفترة المقبلة ستشهد إقامة معسكر تدريبي و تحكيمي في محافظة السليمانية يوم 25 من الشهر الحالي، فضلاً عن اختبارات منح أحزمة ملونة بمشاركة أكثر من 150 لاعباً»  .