{غوغل} تطلق {مشاركة الملفات}

علوم وتكنلوجيا 2023/05/10
...

 سان فرانسيسكو: وكالات


أعلنت غوغل رسميًا إطلاق ميزة نقل الملفات بين أندرويد وويندوز المعروفة باسم "المشاركة عن قرب Nearby Share" في جميع دول العالم على أجهزة الحاسوب بنظام تشغيل ويندوز. ويمكن تجربة الميزة الجديدة على أجهزة الحاسوب العاملة بنظام ويندوز عبر تطبيق جديد متاح للتحميل بنسخة تجريبية Beta من خلال موقع أندرويد الرسمي على الأجهزة المدعومة.

وكانت غوغل قد بدأت إطلاق هذا التطبيق قبل نحو شهر، لكنه كان مقتصراً فقط على الولايات المتحدة الأمريكية. والآن، تعلن الشركة عن توفر التطبيق في جميع دول العالم تقريباً.

وكشفت  غوغل عن هذا التطبيق قبل أكثر من عام خلال فعاليات مؤتمر CES 2022 التقني، وقدمته كأداة فعالة لمستخدمي حواسيب ويندوز من أجل نقل المستندات والصور ومقاطع الفيديو وغيرها من أنواع الملفات بين أجهزة ويندوز وأندرويد القريبة من بعضها، يُضاف إلى ذلك عنصر الأمان إذ تُشفر الملفات عند نقلها. وبعد تنزيل وتثبيت التطبيق على الحاسوب بنظام ويندوز ثم تشغيله، سوف يُطلَب من المستخدم تسجيل الدخول باستخدام حساب غوغل الخاص به أو الاستمرار بدون إدخال الحساب. 

بعدها، يمكن ضبط بعض الإعدادات مثل التحكم في ظهور الحاسوب للأجهزة الأخرى كما هو الحال في خاصية Nearby Share على نظام أندرويد.

ويمكن اختيار ظهور جهاز الحاسوب للجميع أو لجهات الاتصال فقط أو للأجهزة المتصلة أو لا أحد. أخيراً، سوف ينقلك التطبيق إلى نافذة جديدة من خلالها يمكن إرسال أو استقبال ما تود من ملفات مع أجهزة أندرويد القريبة.

وعند تجربة التطبيق على حواسيب ويندوز، لوحظ أنه يتعرف على هواتف أندرويد القريبة بسهولة كما ينقل الملفات بسرعة وخاصةً إن سُجّل الدخول بنفس حساب غوغل على الجهازين في آنٍ واحد، حيث تُقبل عملية النقل تلقائيًا حتى وإن كانت الشاشة مغلقة.