ذهبية آسيوية للرباع علي يسر

الرياضة 2023/05/13
...

 بغداد: قاسم شلاكه


أحرزَ الرباع علي عمار يسر أمس الجمعة ميدالية ذهبية في وزن 109 كغم بفعالية الخطف ضمن بطولة آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس والتي تستضيف منافساتها كوريا الجنوبية.

 وقال رئيس اتحاد رفع الأثقال محمد كاظم مزعل :ان اللاعب عمار يسر خطف الميدالية الذهبية بعد تفوقه على بطل العالم الاوزبكي رسلان نورودينوف، حيث تمكن من رفع 178 كغم محتلاً المركز الاول فضلاً عن حصوله على المركز الرابع بالمجموع بعد ان جمع 389 كغم. وأضاف أن هذه النتيجة تعد إنجازاً تاريخياً للرباع يسر لا سيما انه تفوق على نورودينوف  والذي تربع على البطولة لأكثر من عشر سنوات، موضحا ان فعالية وزن 109 كغم شهدت منافسة قوية بتواجد أفضل 5 رباعين في العالم، لافتا الى انه على الرغم من ان يسر هو أصغر لاعب في مجموعته الا انه حقق نتيجة ملفتة تمكن فيها من إحراز المرتبة الأولى.

وثمن مزعل جهود اللجنة الأولمبية في دعم رياضة رفع الأثقال بعد ان وفرت جميع مستلزمات النجاح.

من جانبه قال البطل الرباع علي عمار يسر: بالرغم من قوة المنافسة استطعت ان ارفع علم بلادي عاليا في هذا المحفل ولا أنسى الجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد اللعبة، واللجنة الاولمبية الوطنية، اللذين أسهما في توفير المعسكرات التدريبية استعدادا لهذا التجمع القاري، وتسهيل مهمتنا الوطنية، مشيدا في الوقت نفسه بالمدربين الذين أشرفوا على تدريبه وهما عبدالكريم كاظم وعمار يسر.