القيثارة يعزف لحن الصدارة.. والصقور يسجل النتيجة الأعلى

الرياضة 2023/05/14
...

  إعداد: رحيم عزيز


واصل فريق الشرطة عزفه لحن الصدارة واعتلاء ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم برصيد(58) نقطة بعد تفوقه بهدفين نظيفين على مستضيفه نفط البصرة ، بينما سجل القوة الجوية نتيجة عريضة في تاريخ المسابقة بعد تغلبه على الديوانية بتسعة أهداف مقابل هدفين، في المقابل واصل كل من الزوراء والكهرباء والطلبة إهدار النقاط بانتهاء الجولة الـ(28) من المرحلة الثانية.

وبالعودة إلى المباراة الأولى التي احتضنها ملعب الفيحاء بمحافظة البصرة ، تمكن أحمد فرحان وأسّو رستم من وضع الشرطة في المقدمة لتشهد المباراة سيطرة شبه مطلقة للضيوف، فيما اعتمدت كتيبة الفريق البصري الذي يشرف على تدريبه عبد الوهاب أبو الهيل على الهجمات العكسية لكن تلك المحاولات اصطدمت بتألق حارس الشرطة أحمد باسل، ليتجمَّد رصيد نفط البصرة عند النقطة 33 في المركز 14.

واكتسح الوصيف القوة الجوية ضيفه الديوانية بنتيجة كبيرة قوامها (9 - 2)، ليحقق الانتصار الأكبر في هذا الموسم رافعاَ رصيده إلى 56 نقطة في وصافة الترتيب، بينما بقي الديوانية في قاع الترتيب بـ 8 نقاط، ليقترب من الهبوط إلى درجة أدنى، تناوب مهند عبد الرحيم وشريف عبد الكاظم وكريست موغالو وحسين جبار على تسجيل الأهداف بواقع هدفين لكل منهم، فيما تكفل محمد جمعة بإحراز الهدف التاسع بينما سجل للأحمر الديواني كل من موسى عدنان في الدقيقتين (52 و85) من زمن المباراة.

وواصل الزوراء ثالث الترتيب برصيد (53) نقطة مسلسل إهدار النقاط والنتائج المتواضعة خلال الجولات الثلاث الماضية، بعد تعادله اإيجابي الأخير أمام مستضيفه القاسم في ملعب كربلاء (1ـ1) ، ليعلن على إثرها المدرب أيوب أوديشو استقالته، ولتوكل المهمة إلى البديل حيدر عبد الأمير الذي سيشرف على النوارس حتى نهاية الموسم ويعاونه في مهمته هشام محمد وعلي حسين رحيمة، بالإضافة إلى مدرب الحراس عماد هاشم.

وفقد الكهرباء الذي يحتل المركز الرابع نقطتين ثمينتين بعد تعادله السلبي أمام نوروز ليتجمَّد رصيده عند (50) نقطة في حين شغل الضيف الشمالي المركز(13) برصيد 35 نقطة .

* وشهدت الجولة تحقيق فوز قاتل للنفط على مستضيفه الطلبة (2ـ1) في مباراة احتضنها ملعب الشعب الدولي وسط حضور جماهيري متوسط ، ليعود النفط إلى سكة الانتصارات بعد 5 جولات من التعثر، رافعاً رصيده إلى 24 نقطة في المركز الـ18، في المقابل تجمَّد رصيد الأنيق عند النقطة 44 بالترتيب الخامس، بعدما تلقَّى هزيمته الثامنة في هذا الموسم.

(الصباح الرياضي) أعدت لقرائها الأوفياء هذه الجولة السريعة والتي رصدت فيها أهم ما دار من أحداث فنية خلال هذا الدور وبلغة الإحصاء والأرقام وسنستعرض منها ما يلي: 

 * جرت (10) لقاءات جمعت أندية بغداد والمحافظات أُقيمت (5) منها في العاصمة بغداد و (5) في المحافظات للأيام 10 /11 /12 من شهر أيار الحالي.   * شهدت الجولة معدلاً تهديفياً مرتفعاً قياساً بالجولة الماضية وتم على إثر ذلك تسجيل (28) هدفاً جاءت بإمضاء كلٍ من اللاعبين علاء محيسن( القاسم) ولؤي العاني (الزوراء) وسجاد رعد ومشتاق طالب ( كربلاء) ومازن فياض ( النجف) وسيف كاظم ( الحدود) وإبراهيم نعيم ومحمد شياع(الصناعة) وأحمد فرحان وأسّو رستم( الشرطة) وياسين ساميه”هدفان”(نفط ميسان) وخالد راضي” هدفان”(زاخو) ومهند عبد الرحيم “ هدفان” وشريف عبد الكاظم”هدفان”وكريس ماغالو”هدفان”وحسين جبار” هدفان”ومحمد جمعة (الجوية)  وموسى عدنان”هدفان” (الديوانية) ومرتضى علي (الطلبة) وعثمان ساباني وأثير صالح(النفط).

* شهدت الجولة (5) تعادلات (3) سلبية (صفرـ صفر) بين الكهرباء ونوروز والكرخ ودهوك وأربيل ونفط الوسط  و(2) إيجابية بين القاسم والزوراء (1ـ1)ونفط ميسان وزاخو  (2ـ2).

* منحت (4) ركلات جزاء نفذت (3) منها بصورة صحيحة نفذت في لقاءات القاسم والزوراء (لؤي العاني) والجوية والديوانية (مهند عبد الرحيم وموسى عدنان) بينما أخفق مهاجم الكرخ نهاد محمد في التنفيذ أمام دهوك . 

*بانتهاء الجولة(28) الشرطة المتصدر اولاً برصيد (58) والجوية ثانياً (56) والزوراء ثالثاً(53) والكهرباء رابعاً(50) بينما يقف في المراكز الأربعة الأخيرة وعلى التوالي كلٌ من القاسم (25) والنفط (24) والصناعة (23) والديوانية (8) نقاط .