بداية جيدة لديوكوفيتش في دورة روما

الرياضة 2023/05/14
...

 روما: أ ف ب 

كافحَ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا وحامل اللقب، قليلا لبلوغ الدور الثاني من دورة روما للماسترز، فيما استهلت البولندية إيغا شفيونتيك حملة الدفاع عن لقبيها الأخيرين في العاصمة الايطالية، من دون أن تخسر أي شوط بينما خرجت وصيفتها التونسية أنس جابر من الامتحان الاول.


وتغلب ديوكوفيتش، المتوج في روما ست مرات، على الارجنتيني توماس إتشيفيري 7 - 6 (7/ 5)، 6 - 2 في ساعة و51 دقيقة.

غاب عن دورة مدريد للماسترز بسب إصابة في المرفق الايمن، وكان عليه أن يشق طريقه في المباراة الاولى ضد إتشيفيري ليحسم المجموعة الاولى عبر شوط كسر التعادل قبل أن يفوز بالثانية بسهولة. خاض الصربي 12 مباراة نهائية في روما وكان أكد أنه يشعر بحال جيدة رغم غيابه عن مدريد. وسيلعب تاليًا مع البلغاري غريغور ديميتروف الفائز على السويري ستانيسلاس فافرينكا 6 - 4، 7 - 6 (7/ 3). واستهلت شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا حملة الدفاع عن لقبيها الاخيرين بفوزها الساحق على الروسية أناستاسيا بافليوتشنكوفا بمجموعتين نظيفتين 6 - 0 و6 - 0 في الدور الثاني. واحتاجت البولندية البالغة من العمر 20 عامًا الى 67 دقيقة فقط لحسم مواجهتها الاولى أمام بافليوتشنكوفا التي تكبرها بعشرة أعوام والمصنفة 506 عالميًا. وتلتقي شفيونتيك التي أعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفين والمصنفات الـ32 الأوائل، في الدور الثالث مع الاوكرانية ليسيا تسورنكو الفائزة على الأميركية برناردا بيرا 6 - 4، 6 - 4. وباتت شفيونتيك أبرز المرشحات للظفر بلقب الدورة بعد الخروج المبكر لسابالينكا والاميركية جيسيكا بيغولا الثالثة عالميًا والتشيكية كارولينا بليشكوفا بطلة 2019، ولحقت بهن جابر بخسارتها امام الاسبانية باولا بادوسا 1 - 6 و4 - 6 في 70 دقيقة.

وخاضت جابر السابعة عالميًا والرابعة في الدورة، مباراتها الاولى منذ تعرضها للاصابة في ربلة الساق في مستهل مباراتها امام شفيونتيك في نصف نهائي دورة شتوتغارت في 22 نيسان الماضي حيث انسحبت عقب الشوط الثالث (0-3).

واضطرت جابر الاسبوع الماضي الى الانسحاب من دورة مدريد التي توجت بلقبها العام الماضي في أكبر لقب في مسيرتها الاحترافية حتى الآن.