الأولمبية تستقبل بطل آسيا برفع الأثقال

الرياضة 2023/05/15
...

  بغداد: الصباح الرياضي


استقبل النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية زياد حسن وعضو المكتب التنفيذي الدكتور إبراهيم البهادلي استقبلا أمس الأحد بمطار بغداد الدولي وفد المنتخب الوطني لرفع الأثقال المتوَّج بذهبية آسيا عن طريق الرباع البطل علي عمار يسر في البطولة التي اختتمت مؤخراً في كوريا الجنوبية.

وقال النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية: إن ما حققه البطل علي عمار يعد مدعاة للفخر لاسيما أن الوسام الذهبي جاء بتفوق واضح على البطل الأولمبي وبطل ألعالم الأوزبكي رسلان نوردينوف .

وأضاف زياد حسن أن الأولمبية ستستمر في دعمها لهذا البطل كونه من المواهب الواعدة التي نتوسم فيها خيراً لتحقيق أمل العراق بالحصول على وسام أولمبي منتظر منذ أكثر من خمسة عقود.

من جهته قدم البطل علي عمار يسر شكره وامتنانه لما قدمته اللجنة الأولمبية من دعم لامحدود على مدى أكثر من أربعة أشهر  تمثلت بإقامة معسكرات تدريبية وتوفير كل مستلزمات النجاح، متعهداً بتحقيق المزيد من الإنجازات للوصول إلى أولمبياد باريس 2024.

على صعيد آخر افتتح في العاصمة بغداد مركز التسوية والتحكيم الرياضي بحضور عدد من القضاة والشخصيات الرياضية.

وأكد القاضي ناصر عمران الذي حضر الحفل ممثلاً عن رئيس مجلس القضاء العراقي الدكتور القاضي فائق زيدان، أن تأسيس المركز يعد أمراً في غاية الأهمية لحل النزاعات الرياضية. 

ومن جانبه أكد النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن أن إنشاء مركز التسوية يعد خطوة جبارة ومنجزاً عظيماً سيُسهم في تطوير عمل الاتحادات الوطنية وحل المشكلات والنزاعات الرياضية، مقدماً شكره لكل من أسهم في إجاح هذا المشروع الذي سيكون مرجعاً لحل جميع الخلافات.