جمعيَّة الهلال تحتفل باليوم العالمي للصليب الأحمر

الصفحة الاخيرة 2023/05/17
...

  كركوك: نهضة علي 


بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، احتفلت جمعية الهلال الأحمر العراقية، فرع كركوك، في قاعة مول أوف كركوك وبحضور أسر كركوكية، بفقرات عدة بعد عرض نبذة عن عمل الجمعية.

وقال مدير الفرع حسين علي، لـ "الصباح": فرع جمعية الهلال الأحمر في كركوك ينظم احتفاليته بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي صادف في الثامن من أيار الحالي، وتم تنظيمه اليوم بعد استحصال الموافقات، مشيراً إلى أن إحياء يومهم العالمي وسط الأسر الكركوكية بفقرات تتضمن أسئلة وأجوبة واختبارات ومسابقة للتنافس بين رسوم الأطفال وفقرات فكاهية وفنية، هو رسالة تذكير بمهامهم الإنسانية وعملهم التطوعي من أجل مساعدة من يحتاج إلى المساعدة أثناء الحوادث الطارئة والظروف الاستثنائية.

وبين حسين علي: "أن جمعيتهم سباقة إلى ايصال  المواد الإغاثية للمتضررين من النزوح إضافة إلى عملهم في الجانب الصحي بالمشاركة في حملات التوعية إزاء الأمراض الانتقالية واللقاحات وتوفير العلاجات الصحية"، متابعاً: "للهلال الأحمر دور في البحث عن المفقودين ومساعدة ذويهم وإيصال توضيح عن موقفهم في فترات سابقة وفي الوقت الحالي". وتضمن الحفل توزيع جوائز بين الفائزين، في أجواء مرح بهيجة.