ميني أربيل في حديقة الحيوانات

الصفحة الاخيرة 2023/06/03
...

 أربيل: كولر غالب  الداودي


افتتح  محافظ اربيل أوميد خوشناو، مشروع "ميني أربيل" في حديقة الحيوانات.. وقال المحافظ لـ "الصباح" سبق أن افتتحنا "غابة الديناصورات المتحركة" واليوم "ميني أربيل" وسنفتتح منتصف حزيران المقبل "المدينة المائية" التي تستوعب 2500 زائر يوميا، وأكبر مول مخصص للحيوانات ومستلزماتها ويحتوي على مستشفى خاص للحيوانات وأطباء بيطريين وفندق لمبيت الحيوانات الاليفة".

وأكد رئيس مجلس ادارة حديقة الحيوانات في إربيل هيرش الطيار: "أقمنا هذا المشروع لأننا نريد أن نحذو حذو الدول المتقدمة التي تملك أكثرها ميني مصغرا لجزء من مدينتها أو للمدينة بأكملها" مضيفاً: "تعتبر حديقة الحيوانات في أربيل مدينة سياحية متكاملة متكونة من مشاريع عدة داخل مشروع  واحد، أنجزناه كاملاً لمدينة أربيل بامتياز حقيقي واقعي واي بناء او شارع او بيت موجود في اربيل ممكن ان نراه على هذه خريطة الـ "ميني أربيل"، إضافة الى إنشاء قاعة كبيرة تعرض الصور التاريخية من فترة إستعمال الكاميرا قديماً.. جمعت الصور والأحداث قبل 200 - 250 سنة للشخصيات البارزة ومحافظيها وقوادها والأحداث المهمة، فهي مثل متحف تاريخي جديد".

ووصف الطيار ميني أربيل بأنه: "مكان سياحي وعلمي وتعليمي، زاره طلاب الجامعات والمعاهد ومحبي التعرف على مدينة أربيل وتاريخها".