كربلاء وكركوك تشهدان إقبالاً واسعاً لأتمتة البطاقة التموينية

الثانية والثالثة 2023/06/07
...

 كربلاء: فاضل العلي

 كركوك: نهضة علي

 

تشهد مراكز تدقيق إصدار البطاقة التموينية الإلكترونية الجديدة في كربلاء وكركوك إقبالاً واسعاً لمختلف شرائح المجتمع ضمن برنامج ( تمويني).

وقال مدير مركز تدقيق الحسينية في كربلاء أحمد الحيدري لـ»الصباح»: إنه وبحسب توجيهات وزارة التجارة الرامية لتقليص الفقر واستهداف الشرائح المستحقة، تم بتأهيل عدد من المراكز في عموم المحافظة والبدء بأتمتة البطاقة التموينية، مشيراً إلى إطلاق تطبيق خاص بها لتسجيل المواطنين وتقليل الزخم وفق مواعيد محددة تمنح لهم، إضافة إلى الفرق الجوالة المتضمنة تسيير عجلات حديثة مجهزة بكوادر مختصة لتلبي احتياجات المواطنين من ذوي الهمم وكبار السن .

وأكد أنَّ عملية التحديث شهدت إقبالاً واسعاً من قبل كافة شرائح المجتمع، منوهاً بأنَّ تدقيق بيانات المواطنين يتم بشكل مجاني .

وفي السياق نفسه أنجزت دائرة الرقابة التجارية والمالية التابعة لوزارة التجارة في كركوك، أتمتة 37 ألف بطاقة تموينية من مجموع 398 ألف بطاقة، بعد فتح منافذ التحديث في مختلف مناطق المحافظة وفق آلية إلكترونية فنية باستخدام التطبيق المعتمد لها .

مدير دائرة الرقابة التجارية والمالية فرع كركوك أحمد علي سبع أفاد لـ “الصباح”، بأنَّ دائرته باشرت منذ اسبوع تنفيذ المشروع عقب تخصيص 250 موظفاً للعمل به، وفتح 24 منفذاً موزعاً بين مناطق المحافظة والوحدات الإدارية التابعة لها، مشيراً إلى أنَّ آلية العمل تتضمن مراجعة المواطن للمنافذ بغية تحديث البيانات التي تخص أسرته مستصحباً مستمسكاته والبطاقة التموينية النسخة الأصلية، ليتم بعدها حصوله على البطاقة التموينية الإلكترونية المزودة بكود خاص .  وأكد أنَّ كركوك شهدت  إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين، منبهاً إلى أنَّ المشروع يتميز بالكشف عن الأسر  الوهمية وتحديد المهاجرة منها والمكررة مابين المحافظات ، فضلاً عن  تسهيل الإجراءات عند فرز البطاقة التموينية لبعض الأسر أو إضافة مولود جديد إلى البطاقة، وكل ذلك يتم  إلكترونياً من قبل صاحب الطلب وهو جالس في بيته .

تحرير: نجم الشيخ داغر