الملاكمة يحدد مواعيد بطولاته المحلية

الرياضة 2023/06/18
...

  بغداد: حيدر كاظم

حدد اتحاد الملاكمة مواعيد بطولاته المحلية لفئات الأشبال والناشئين والشباب، وذلك في اجتماعه الدوري الأخير، الذي عقد من أجل مناقشة منهاج ما تبقى من العام الحالي (2023)، ودراسة سبل النهوض بواقع اللعبة على المستويين العربي والقاري.
وقال النائب الأول لاتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة الغراوي في تصريح لـ(الصباح الرياضي): إن اتحاده ناقش في اجتماعه الأخير العديد من الجوانب التي تخص اللعبة، وسبل تطورها عربيا وآسيويا، اضافة إلى دراسة منهاج ما تبقى من العام الحالي الذي يتضمن مسابقات محلية ومشاركات خارجية.
وأضاف أنه تم تحديد مواعيد المنافسات المحلية للفئات العمرية كافة، وأول الغيث سيكون تنظيم بطولة الأشبال للأندية (ذكور – إناث)، وذلك للفترة من التاسع عشر وحتى الرابع والعشرين من تموز المقبل، بينما ستقام مسابقة للناشئين في محافظة كركوك للمدة من التاسع ولغاية الرابع عشر من آب، ولكلا الجنسين أيضا.
وتابع أن محافظة أربيل ستكون مسرحا لفعاليات بطولة الشباب والشابات، للفترة من 30 آب وحتى 4 أيلول، في حين ستقام مسابقة خاصة بفئة تحت 22 عاما للمدة من 4 ولغاية 9 تشرين الأول.
وأشار الغراوي إلى أن اتحاده يعمل بحسب الخطة التطويرية لنشر رياضة الفن النبيل في عموم المحافظات، من خلال تكثيف البطولات والدورات التدريبية والتحكيمية، ودعم الأندية والاتحادات الفرعية، بهدف توسيع قاعدة اللعبة واستقطاب الطاقات الشابة من الجنسين الذكور والإناث.