الأولمبي يتوج لأول مرة بطلاً لغرب آسيا

الرياضة 2023/06/21
...

 بغداد : إحسان المرسومي 


توج منتخبنا الأولمبي تحت 23 عاما بلقب بطولة غرب آسيا بنسختها الرابعة بفوزه على نظيره الإيراني بفارق الركلات الترجيحية من علامة الجزاء ( 5 / 4 ) ، في المباراة النهائية التي جرت يوم أمس في ملعب المدينة الدولي بحضور جمهور كبير غصت به مدرجات الملعب . في المعسكر الآخر تمكن منتخبنا الوطني من التغلب على فريق لينكولن ريد امبيس بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي جرت في أحد ملاعب تدريب منتخبنا في ختام معسكره بمدينة خيريز الإسبانية . 

قدم منتخبنا الأولمبي أداء جيدا في الشوط الأول ونجح في الوصول إلى مرمى محمد رضا في أكثر من مناسبة، إلا أن الهجوم افتقد إلى اللمسة الأخيرة بسبب التسرع تارة وأخطاء في المناولات بسبب ابتعاد خطوط اللعب عن بعضها تارة أخرى، بينما تهيأت عدة كرات ركنية لمنتخبنا لم نتمكن من استغلالها، في حين تمكن الأولمبي الإيراني من استغلال ركنية واحدة وسجل منها هدفا مشكوكا به في الدقيقة 31 بعد أن مست الكرة يد أحد لاعبيه ووصلت إلى حسين كودازي الذي لم يتوان في إيداعها المرمى وسط احتجاج لاعبينا، ونجح حسين لاوندي في معادلة النتيجة مستغلا كرة مرفوعة من منتظر محمد استقبلها  بلند حسن برأسه وأنقذها الحارس ليتمكن لاوندي من إيداعها المرمى في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول . ولاحت فرصتان لحسين لاوندي في الشوط الثاني لم تستغل بالصورة المثلى لتعلن صافرة الحكم الإماراتي سلطان محمد نهاية المباراة، ثم ركون الفريقين إلى الركلات الترجيحية من علامة الجزاء، وقد سجل الأولمبي أهدافه جميعا بينما أخطأ المنتخب الإيراني بكرة واحدة ليتوج منتخبنا بطلا للنسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا . 

وفي المعسكر الإسباني لمنتخبنا الوطني، تغلب أسود الرافدين على فريق لينكولن ريد امبيس من جبل طارق  2 / 1، في المباراة التي جرت في أحد الملاعب التدريبية لمعسكر المنتخب في خيريز. انتهى الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 وسجل أولا لينكولن وعادل لمنتخبنا أيمن حسين ، وفي الشوط الثاني نجح أيمن في تعزيز النتيجة بالهدف الثاني معلنا خاتمة ناجحة لمعسكر منتخبنا في إسبانيا .