الكيكوشنكاي يعتزم استضافة بطولة آسيا

الرياضة 2023/06/21
...

 بغداد: أوس عبد الستار


أبدى الاتحاد المركزي للكيوكوشنكاي استعداده الكامل لاستضافة بطولة آسيا، خلال الأشهر المقبلة والتي من المؤمل أن تحتضنها العاصمة بغداد، مؤكداً في الوقت نفسه أنه شرع بمفاتحة عدد من الدول المجاورة والصديقة بغية المشاركة فيها والتي تُسهم في ارتقاء واقع المنتخبات الوطنية.

وقال رئيس الاتحادين القاري والمحلي للعبة الكيكوشنكاي عمار عدنان في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنه " حصل على موافقة المكتب التنفيذي لاحتضان بطولة القارية في العاصمة أو في أي محافظة أخرى تبدي استعدادها لتنظيم الحدث خلال الفترة المقبلة، بعد الاطلاع على أجندة المسابقات العربية والقارية " .

وشدد على أن " استضافة العراق لهكذا تجمعات تصب في مصلحة المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات كما ستمنح اللاعبين واللاعبات حافزاً على تقديم أفضل المستويات "، مضيفاً أنه “ فاتحَ عدداً من الدول المجاورة التي ترغب في المشاركة لاسيما التي لديها باع طويل في هذه اللعبة والتي تُسهم في زيادة خبرة لاعبي المنتخبات الوطنية والارتقاء بفنونهم القتالية بعد النتائج الأخيرة المتحققة في الاستحقاقات العالمية والقارية" .

 في سياق متصل، كشف عدنان عن أن" يوم الخميس المقبل سيشهد انطلاق منافسات بطولة العراق الكيكوشنكاي لفئة المتقدمين وتستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي، بمشاركة واسعة من مختلف أندية بغداد والمحافظات" لتمثيل المنتخب الوطني " .

وتابع أن "البطولة التي يقيمها اتحاد اللعبة ستحمل شعار (متحدون من أجل العراق) ستكون غير متاحة للجميع بل ستقتصر المشاركة فقط على لاعبي النخبة لاختيار العناصر التي ستمثل المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة المختلفة، عطفاً على المستويات الفنية والتقنية كما أن هذا التجمع سيحظى بمتابعة حثيثة من قبل الخبير الإيراني شيهان محمد منصوري الذي تعاقد معه اتحاد اللعبة لتقييم واقع اللعبة وإقامة الدورات التدريبية والتحكيمية وزيادة خبرات الطواقم الفنية إلى جانب تطويرها" .

وفي نهاية حديثه نوه عدنان بأن " مشاركة المنتخب في بطولة العالم في بلغاريا المقبلة مهددة بالإلغاء بسبب عدم حصول الوفد على سمات الدخول إلى الأراضي الأوروبية، فضلاً عن غياب الدعم المادي الكافي".