مباراتان في نصف نهائي كأس العراق النسوي

الرياضة 2023/06/25
...

 بغداد: أوس عبد الستار


تَنطلق اليوم الأحد، منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العراق بكرة الصالات النسوية، وذلك بإقامة مباراتين تحتضنهما قاعة جامعة دهوك الكائنة في كلية التربية الرياضية، تجمع الأولى فتاة أربيل والصناعات الكهربائية في حين يشهد اللقاء الثاني مواجهة مثيرة بين سيدات الزوراء والقوة الجوية.

في المواجهة الأولى، تسعى سيدات أربيل إلى مواصلة تألقهن وتحقيق نتائج إيجابية لاسيما بعد تغلبهن على الرافدين بـ 11 هدفاً دون رد، في المقابل تتطلع نسوة الصناعات الكهربائية إلى متابعة تسجيل حضورهن في المسابقة وتقديم أفضل المستويات من أجل التأهل إلى نهائي البطولة على الرغم من صعوبة المهمة وصعوبة المنافس الهوليري.

وفي المباراة الثانية، يلتقي بطل النسخة السابقة القوة الجوية وغريمه التقليدي الزوراء، إذ يأمل المدرب وليد ضهد تسخير خبرته وإمكاناته الفنية بغية بلوغ النهائي، في لقاء تصبُّ معظم التوقعات في أنه سيكون لمصلحته كونه يمتلك جميع الأدوات التي تساعده في حسم النتيجة لصالحه.

 وكانت بطلات القوة الجوية قد تأهلن بجدارة، كبطل للمجموعة الأولى بعد أن جمعن (10) نقاط من أربع مباريات، بالإضافة إلى غلة تهديفية تعد الأعلى في البطولة لنحو (78) هدفاً، فضلاً عن عودة اللاعبة (زينب عباس) - التي احترفت في صفوف نادي الاتحاد السعودي - إلى صفوفه والتي تتصدر قائمة أعلى هدافة لغاية الآن في البطولة برصيد (21) هدفا.

بينما، يطمحن سيدات الزوراء من خلال المباراة اليوم إلى رد الدين للغريم التقليدي أثر خسارتهن في نهائي النسخة السابقة بنتيجة (2-1)، وسيحاول مدرب النوارس سامر سعد لزج جميع لاعباته المميزات للتواجد في المباراة الختامية.