الحدود والصحة يبلغان نهائي دوري الركبي

الرياضة 2023/06/25
...

 بغداد: حيدر كاظم 


بلغ فريقا الحدود والصحة المباراة الختامية لدوري سباعيات الركبي عقب فوزهما أمس السبت في الدور نصف النهائي على الضلوعية وأمام المتقين تواليا.

ونجح الحدود بالتفوق على الضلوعية بنتيجة (17- 7)، بينما حقق نادي الصحة والبيئة فوزاً كبيراً على فريق إمام المتقين بنتيجة 31 من دون رد.

وقال رئيس اتحاد اللعبة الدكتور فريق هزاع لـ(الصباح الرياضي): إن البطولة أقيمت بنظام التسقيط الفردي، إذ شهد اليوم الأول مواجهة الضلوعية أمام القادسية وانتهت بفوز الأول (31 - 0)، بينما تغلب إمام المتقين على الحسينية بنتيجة (12 – 0) ، في حين أسفر اليوم الثاني لمنافسات المربع الذهبي عن ترشح الحدود والصحة والبيئة إلى النهائي، على حساب الضلوعية وإمام المتقين تواليا.

وإضاف أن دوري السباعيات يمثل فرصة مناسبة للجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الإيراني حميد رضا، الذي تابع المباريات ودوَّن في سجله بعض الأسماء التي تستحق تمثيل اللعبة خارجياً ، لا سيما أن هناك العديد من التحديات التي تنتظر الركبي على جميع الأصعدة الدولية.

وأشار هزاع إلى أن اتحاده يسعى للارتقاء باللعبة ونشرها على نطاق واسع في مختلف المحافظات، معتمداً على الخطة التطويرية التي تهدف إلى استقطاب المواهب والعناصر الشبابية من الجنسين، وتعزيز قدرات الطواقم التدريبية والتحكيمية عبر إقامة الورش التدريبية والتحكيمية، وتنظيم البطولات المحلية بالتعاون مع الاتحادات الفرعية، فضلاً عن دعم الأندية المحلية والفرق الوطنية بما يُسهم في تحقيق نتائج إيجابية والمنافسة بقوة خارجيا.