الدولي حسين تركي ينهي مسيرته التحكيمية

الرياضة 2023/06/26
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

أعلن الدولي حسين تركي اعتزاله التحكيم قبيل انطلاق مباراة الزوراء والقوة الجوية التي استضافها ملعب الشعب الدولي بعد مسيرة حافلة بالأحداث استمرت بحدود 31 عاماً في عالم كرة القدم.
وقال حسين تركي لـ “الصباح الرياضي”: إنه “ لمس حب الجمهور وكلمات الشكر والثناء من جميع الأسرة الرياضية عندما قرر الاعتزال أخيراً خلال الكلاسيكو المثير بين القوة الجوية والزوراء”، مستذكراً “ مشوار بداياته الذي كان في العام 1992 مع دوري الدرجة الثالثة، بتشجيع مباشر من ابن منطقته الحكم السابق حازم حسين الذي كان يقود مباريات دوري الدرجة الثانية”، مضيفاً أنه” بعد أربع سنوات تدرَّج إلى الدرجة الثانية بحسب القانون السائد آنذاك « .
ومضى يقول” في العام 2000 قدت منافسات دوري الأولى، ثم في 2006 حصلت على الشارة الدولية”، مبيناً أنه “ شارك في قيادة العديد من البطولات القارية والعربية ومنها على صعيد الأندية كان نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين الجيش القطري وباختاكور الأوزبكي عام 2014» .
 وأوضح تركي أن “ ذاكرته تختزن المواجهة التي أشرف على تحكيمها خلال منافسات كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين بين (البلد المضيف) والإمارات وسط حضور جماهيري وكانت في العام 2013» .
وأستدرك تركي انه “رافقته الكثير من المواقف وأبرزها انه قدم للاختبارات مع زميله الحكم الدولي جليل صيفي عام 1996 حيث تدرجا معاً إلى الدرجتين الثانية والأولى والدولية وحتى الاعتزال، إذ عدّ هذا الأمر من النوادر” ، مشيراً إلى أن “علاقته بالحكم الدولي هيثم محمد علي وطيدة لاسيما داخل الملعب كما تجمعه علاقة مميزة مع الآخرين» . وأسدى تركي النصيحة إلى “الحكام الشباب بضرورة قراءة القانون بشكل مستمر والتواصل مع آخر التطورات التي تطرأ عليه، فضلاً عن الاهتمام بالمظهر العام ومتابعة عامل اللياقة والارتقاء بالعلاقة الطيبة مع اللاعبين والمدربين وحتى الجماهير من خلال التعامل الجيد» .