تدريبات مشتركة لربّاعي العراق مع أبطال سوريا

الرياضة 2023/06/26
...

 بغداد: الصباح الرياضي

يواصل رباعونا تدريباتهم الروتينية خلال المعسكر التدريبي الخارجي، المقام حالياً في العاصمة دمشق والذي يستمر لغاية الثاني من الشهر المقبل، إذ شهد إجراء تمارين مشتركة مع أبطال اللعبة في سوريا ضمن تحضيرات المنتخبين لمنافسات دورة الألعاب العربية التي تستضيفها الجزائر مطلع تموز المقبل.
وقال رئيس الوفد محمد طاهر محمد كاظم في اتصال هاتفي من دمشق، مع “الصباح الرياضي”: إن “ معسكر المنتخب الوطني المقام حالياً في العاصمة السورية كان ناجحاً وفق المقاييس الفنية، نظراً لحالة التركيز التي رافقت أداء اللاعبين والتي أسهمت في تهيئة الرباعين بدنياً لخوض البطولات العربية القارية والدولية المقبلة”، مبيناً أن “ الجانب السوري عمل على توفير جميع مستلزمات الراحة من سكن وقد جرت التدريبات في مجمع مدينة الفيحاء الرياضي الذي يضم العديد من المنشآت الرياضية على غرار ملعب كرة القدم والصالة المغلقة ذات الأغراض المتعددة ، مع مسبح مغلق وصالات أخرى للجودو والأثقال « .
وأكد محمد كاظم أن “ معسكر دمشق التحضيري شهد إجراء تدريبات مشتركة مع المنتخب السوري على غرار البطل الأولمبي معن أسعد الحاصل على نحاسية أولمبياد طوكيو 2020، وكذلك نحاسية بطولة العالم 2022، وذهبية العرب 2023 لكسب الخبرات التنافسية في الرفعات المختلفة « . وأضاف أنه “ جرى تقسيم الحصص التدريبية إلى نوعين إذ تضمنت أيام السبت والاثنين والأربعاء إقامة وحدتين صباحية ومسائية، بينما خصصت أيام الأحد والثلاثاء والخميس لعمل جلسة تدريبية واحدة، على أن يكون يوم الجمعة راحة للاعبين « . ولفت إلى أن “ الجهاز الفني للمنتخب المؤلف من  المدربين عمار يسر وحيدر عبد الله يبذلان جهوداً استثنائية بغية إيصال الرباعين إلى أعلى درجات الجاهزية في الجانبين النفسي والبدني أملاً بتحقيق الأرقام التنافسية العالية”، مضيفاً أن “الوفد ضم  كل من مصطفى أنور جواد ومحمد أحمد عبد علي وزين العابدين محمد وقاسم عبد الحسن وعبد الحسين محمد عبد الحسين» .
وحصد العراق ذهبية بطولة آسيا التي جرت في كوريا الجنوبية شهر أيار الماضي والتي تعد مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، عن طريق الرباع علي عمار يسر بعد فوزه بلقب وزن 109كغم بفعالية الخطف بعد أن رفع 178 كغم بالإضافة إلى إحرازه المركز الرابع بالمجموع بـ 398 كغم.