الطلبة لتصحيح المسار أمام الصناعة ودهوك يستضيف الكهرباء

الرياضة 2023/07/04
...

 بغداد: حيدر كاظم

تقام اليوم الثلاثاء مباراتان ضمن منافسات الجولة الـ35 من دوري الكرة الممتاز، إذ سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً للقاء الطلبة والصناعة، بينما يستضيف دهوك في ملعبه نظيره الكهرباء.
في المواجهة الأولى يسعى الأنيق إلى تصحيح المسار عقب خسارته في الجولة السابقة أمام الكرخ بهدف نظيف، وهو يأمل أن تكون مباراة اليوم بوابة للتعويض ومصالحة الأنصار، وبدوره يطمح الصناعة لتقديم أفضل ما لديه من أجل تحقيق العلامة الكاملة، ولدى الفريق الأزرق 4 تحديات مهمة تعد بمثابة نهائي، في صراع البقاء ضمن مصاف الدرجة الممتازة.
ويقف الطلبة في المرتبة الخامسة برصيد (56 نقطة)، بينما يتواجد الصناعة في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير وله (27 نقطة).
وفي لقاء ثانٍ يرفع دهوك شعار الفوز عندما يلاعب الكهرباء، لا سيما انه لم يتذوق طعم الانتصار منذ 5 مباريات متتالية، ولذلك فانه يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق هدفه المنشود.
من جانبه يرنو الكهرباء لمواصلة نتائجه الايجابية، إثر تفوقه في الجولة السابقة على الحدود بهدف مقابل لاشيء، ويدرك تلامذة المدرب لؤي صلاح أهمية حصد النقاط الكاملة بغية الارتقاء للمركز الثالث مؤقتاً، بانتظار مواجهة الغد التي تجمع منافسه المباشر الزوراء أمام مضيفه نفط البصرة.
وتعادل صقور الجبال في آخر اختبار له أمام كربلاء (1 – 1)، رافعاً رصيده إلى النقطة (47)، في حين يمتلك الفريق البرتقالي صاحب المرتبة الرابعة (58 نقطة).