القيثارة يتطلّع لحسم الدوري بلقاء كربلاء

الرياضة 2023/07/05
...

 بغداد: حيدر كاظم 


يرنو الشرطة إلى حسم لقب الدوري الكروي الممتاز عندما يحل ضيفا على كربلاء اليوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت العاصمة بغداد، لحساب الجولة الـ35، التي ستشهد أيضاً إقامة 5 لقاءات أخرى في ملاعب بغداد والبصرة وأربيل وكربلاء.

ويمني الأخضر النفس بالفوز في هذه المواجهة مع تعثر ملاحقه المباشر القوة الجوية بالخسارة فقط في مباراته التي تقام بالتوقيت ذاته أمام الكرخ، من أجل ضمان المركز الأول بشكل رسمي، لأن فارق النقاط سيرتفع إلى 10 نقاط مع تبقي 3 جولات على ختام الموسم.

وتبدو فرصة القيثارة كبيرة جدا للعودة بالعلامة الكاملة في ظل المعنويات الهائلة التي يتمتع بها الفريق، عقب سلسلة الانتصارات التي حققها خلال الأدوار الخمسة السابقة، إذ يتربع الشرطة على قمة الترتيب برصيد (73 نقطة)، بينما يمتلك كربلاء (46 نقطة).

وفي مباراة ثانية، لن تكون مهمة الجوية سهلة حينما يواجه الكرخ صاحب العروض المميزة تحت قيادة المدرب أحمد عبد الجبار الذي حقق فوزا ثمينا على الطلبة في آخر اختبار له، ولذلك فإنه عازم على ألاّ يكون صيدا سهلا للصقور.

ويمر الأزرق بمرحلة حرجة وفترة من عدم الاستقرار، لاسيما بعد الخسارة في الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي الزوراء، التي كانت بمثابة الضربة القاضية لأحلامه في نيل اللقب، ولكنه في المقابل يتمسك ببصيص أمل لمواصلة الصراع، مستندا على نجومه ومؤازرة 

جمهوره.

بدوره، يخوض الزوراء مباراة صعبة خارج الديار أمام نفط البصرة، أملا بالتعويض والنهوض من الكبوة الأخيرة جراء تعرضه لخسارة غير متوقعة بمواجهة نفط ميسان.