أربيل مسرحاً لمنافسات الكيك بوكسينغ

الرياضة 2023/07/08
...

 بغداد: حيدر كاظم

يقيم اتحاد الكيك بوكسينغ بطولة أندية العراق للأنظمة (K 1 - Full contact)في أربيل للفترة من 20 ولغاية 22 تموز الحالي، إذ ستكون المحافظة الشمالية مسرحاً لمنافساتها.
وقال الناطق الإعلامي لاتحاد اللعبة احمد رحيم نعمة لـ(الصباح الرياضي): إنَّ اتحاده قرر إقامة بطولة أندية العراق في محافظة أربيل بداية من 20 تموز الحالي، وتستمر على مدار 3 أيام، ومن المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من الفرق المحلية. وأضاف أن المسابقة تعد ذات أهمية كبيرة لكونها ستكون بمثابة محطة تحضيرية للاعبينا قبل خوض غمار البطولات الخارجية المقبلة، كما انها تمثل فرصة مثالية لانتقاء عناصر جديدة لصفوف المنتخبات الوطنية.
وأشار الى أن لجنة المسابقات في الكيك بوكسينغ وضعت عدة شروط من اجل المشاركة في تجمع اربيل المقبل، وأهمها أن يكون مدرب النادي معتمداً من قبل لجنة المدربين، وأنَّ يكون اللاعب حاصلاً على درجة الحزام البني كاقل تقدير، كما يجب أن يتم جلب وثيقة الفحص الطبي مصدقة من أحد المستشفيات أو الطبيب المختص.
وأكمل نعمة أن اتحاد الكيك بوكسينغ يطمح من خلال تنظيم مثل هكذا بطولات الى تطوير اللعبة ومحاولة نشرها بين الشباب لتكون في مقدمة رياضات الفنون القتالية، وهو ملتزم بتطبيق ستراتيجية مرسومة، تهدف للارتقاء بمستوى اللاعبين والملاكات التدريبية والتحكيمية، والاهتمام بمدارس الواعدين والعنصر النسوي، فضلاً عن دعم الفرق الوطنية لجميع الفئات العمرية.