الجويَّة يتخطى الصناعة ويحتفظ بحظوظ التتويج

الرياضة 2023/07/11
...

 بغداد : إحسان المرسومي 


تخطى فريق القوة الجويَّة مضيفه الصناعة بتغلبه عليه بهدفين من دون مقابل في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأخير عصر أمس الاثنين ضمن مواجهات الجولة 36 من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز.

وأحرز هدفي الصقور حسين جبار ومحمد قاسم في الشوط الأول، وبهذا الفوز يكون الجوية قد حافظ على حظوظه قائمة في منافسة الشرطة على إحراز لقب الموسم الحالي.

وفي سياق متصل تستكمل اليوم الثلاثاء منافسات الجولة، إذ تقام ثلاث مواجهات في ملاعب بغداد والمحافظات. أول هذه اللقاءات يجمع الكرخ ونفط البصرة في ملعب (الساحر أحمد راضي)، الكناري بالمركز 12 بـ(47) نقطة بينما نفط البصرة يقبع بالمركز 15 بـ(39) نقطة، مباراة الفريقين في المرحلة الأولى انتهت بالتعادل السلبي. كما قررت لجنة المسابقات نقل مباراة النجف ونفط الوسط إلى ملعب النجف الدولي بدلاً من ملعب كربلاء في تمام الساعة الثامنة مساء، النجف تحسّن موقعه كثيراً لاسيما بعد النتائج الإيجابية في الأدوار الأخيرة ليتسلق إلى المركز الـ6 بـ 53 نقطة، بينما بقي نفط الوسط يترنح إثر الكبوات المتتالية ليقبع بالمركز الـ17 بـ(36) نقطة، نتيجة الفريقين في المرحلة الأولى انتهت بالتعادل الإيجابي (1/ 1)، ويستضيف ملعب الشعب الدولي في التاسعة والربع من مساء اليوم آخر مباريات الجولة وتجمع النفط المهدد بالهبوط مع القاسم الذي أمّن موقعه قبل جولتين من انتهاء الدوري، النفط بالمركز 18 بـ(33) نقطة، أما فريق القاسم فيحتل المركز 16 بـ(37) نقطة، وقد انتهى لقاء الفريقين في المرحلة الأولى بفوز القاسم بهدف نظيف.